رسالة المغترب من ذاكرة الجريدة

ورشة عمل في وزارة المغتربين لتأهيل العاملين

افتتحت السيدة الدكتورة بثينة شعبان وزيرة المغتربين في مبنى الوزارة ورشة العمل لتدريب وتأهيل كوادر العاملين في الوزارة بمشاركة خبراء من مؤسسة بلانت التي تضمُّ عدداً من المغتربين السوريين في الولايات المتحدة الأميركية.

وأشارت السيدة الوزيرة أثناء لقائها بالخبراء المغتربين إلى أهمية استثمار طاقات أبناء الوطن المغتربة والمنتشرة في العالم في رفد القطاعات المختلفة في القطر بخبراتهم للمساهمة في قضايا التنمية البشرية ودعم المشروع الإصلاحي الذي يقوده السيد الرئيس بشار الأسد.

وأكدت الدكتورة شعبان أنَّ الوزارة أُحدِثت كي تكون عاملاً أساسياً في ربط المغتربين بوطنهم الأم وعلى استعداد للقيام والتنسيق مع مؤسساتهم وفاعلياتهم الاغترابية لتأمين كل ما يساهم في تفعيل وتنشيط القطاعات المختلفة الاقتصادية والعلمية والاجتماعية في سورية وعلى صعيد القطاعين العام والخاص.

من جهته أعربَ المغترب عامر المجتهد منسِّق شركة بلانت عن سروره واستعداده للقيام بكل ما يُطلب منه في تعزيز وتأهيل الكوادر الوظيفية لأبناء الوطن الأم سورية.

هذا وقد ركَّزت ورشة العمل التي أقيمت لجميع العاملين في الوزارة على أهمية التواصل والعمل ضمن فريق عمل من أجل أداء أفضل وإنتاجية متميزة.

عن الكاتب

جريدة حمص

جريدة حمص أول صحيفة صدرت في مدينة حمص – سوريا عام /1909/ عن مطرانية الروم الأرثوذكس لتكون لسان حال المدينة.

اترك تعليقاً