ثقافة

أمسية غنائية طربية على مسرح قصر الثقافة

أمسية غنائية طربية على مسرح قصر الثقافة

قدمت مديرية ثقافة حمص بالتعاون مع الهيئة العامة لدار الأسد للثقافة والفنون، أمسية غنائية طربية أحياها كل من المغنية هبه فاهمه والمغني غزوان الزعيم، والفرقة الموسيقية بقيادة محمد زغلول، على مسرح قصر الثقافة اليوم الساعة السادسة مساءً.

وفي تصريح خاص ل #جريدة_حمص أكد الأستاذ حسان لبّاد مدير الثقافة في حمص على أهمية هذا الحفل كونه الأول من نوعه بعد توقف دام لمدة تزيد عن ثلاثة أشهر بسبب جائحة كورونا العالمية، مع مراعاة التباعد المكاني في استقبال الحضور بنسبة ٣٠% فقط، مع العلم أن هذه الأمسية هي بالتعاون مع الهيئة العامة لدار الأسد للثقافة والفنون، علَّ الأيام القادمة تكون أفضل وتحمل الخير لوطننا أجمع.

كما صرّح المايسترو محمد زغلول أن هذه الأمسية هي من ضمن خطة الهيئة العامة لدار الأسد للثقافة والفنون لنشر الثقافة والموسيقا في مختلف المحافظات السورية، حيث أن المغنيين هم من طلاب المعهد العالي للفنون، كما أن الفرقة الموسيقية تضمّ عدداً من الأساتذة في المعهد.
آملين أن نكون عند حسن ظنّ وتقدير الشعب الحمصي المثقف موسيقياً، ولن تكون هذه الأمسية هي الأخيرة بل نأمل في المحطة القادمة أن تتواجد في الساحل السوريّ.

وكان الجمهور الحمصي رائعاً بحضوره المثقّف من خلال محافظته على التباعد المكاني، وتفاعله الراقي مع ما قدمته الفرقة من أغانٍ جميلة متنوعة.

حمص، الأحد 5 تموز 2020
تقرير: م. ميشلين وهبي
تصوير: كابي ابراهيم

عن الكاتب

ميشلين وهبي

متخرج من كلية الهندسة الزراعية. طالب إعلام في الجامعة السورية الافتراضية. متطوع في دائرة العلاقات المسكونية والتنمية. محرر ومدقق لغوي في جريدة حمص. منسق إعلامي لعدة صفحات على فيسبوك. اهتماماتي المطالعة الأدبية والكتابة (مقالات، قصص قصيرة جداً، شعر محكي)

اترك تعليقاً