أخبار حمص

نشاط ” أنتم السلام ” جمعية نيزك التنموية

بهدف توحيد الصفوف، وزيادة التلاحم المجتمعي ، أقامت جمعية نيزك التنموية الملتقى الحواري “أنتم السلام”.
بحضور شخصيات مؤثرة من العاملين في المجال المجتمعي ودعم المرأة وبناء السلام، المحامي مرهف شهله النائب عن المدارس الغسانية الأرثوذكسية الخاصة، ومدير تحرير موقع جريدة حمص وأحد مؤسسي الجمعية والسيد فيصل الدربي رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي في حمص، والسيدة لما طباع مديرة مهرجانات حمص، والمهندسة دنيا الدروبي عضو مجلس إدارة الهلال الأحمر السوري وغيرهم من أصحاب الوصول والنفوذ والقدرة على اتخاذ القرارات المؤثرة في تحسين أدوار المرأة في مدينة حمص.

ودار النقاش بشكل أساسي حول:
مفهوم بناء السلام، من هن بانيات السلام، تقدير المرأة، تجارب دعم المرأة وبناء السلام، أدوارنا في دعم المرأة، التحديات والمخاطر التي تعيق المرأة، دعم عمل المرأة في بناء السلام.

وفي تصريح لـ #جريدة_حمص تحدثت الآنسة مانيا خشون رئيس مجلس إدارة جمعية نيزك التنموية عن تأسيس الجمعية من حيث أنها فكرة شبابية، تتجلى رؤيتها في بناء السلام وبناء الثقة والتعايش السلمي بهدف خلق مساحات آمنة عن طريق أنشطتها التي تعمل على بناء قدرات الشباب ومختلف فئات المجتمع، وإحداث تغييرات إيجابية في القضايا المجتمعية وخاصّة قضايا المرأة من حيث تفعيل دورها وتعزيزه لتكون فاعلة وكان للجمعية تجارب هامة في هذا المجال سواء من حيث الدعم الاجتماعي أو حتى الاقتصادي، فكل في مكانه وبدوره قادر على خلق مساحة سلام.

كما أكدت الآنسة رايا شاهين ميسرة الجلسة الحوارية أن النتيجة المرجوة من هذا اللقاء، هي تقارب الآراء وتوحيد المفاهيم من أجل العمل على وضع خطة لمشروع تنموي بجهود كل الحاضرين وتنفيذه في المستقبل.

استمر النشاط لمدة لا تقل عن ثلاث ساعات من الحوار الواعي والبنّاء، وطرح أفكار تنموية تتناسب مع الواقع الحالي وأهداف تطلعات بناة السلام.

تقرير: م. ميشلين وهبي
تصوير: كابي ابراهيم

عن الكاتب

ميشلين وهبي

متخرج من كلية الهندسة الزراعية. طالب إعلام في الجامعة السورية الافتراضية. متطوع في دائرة العلاقات المسكونية والتنمية. محرر ومدقق لغوي في جريدة حمص. منسق إعلامي لعدة صفحات على فيسبوك. اهتماماتي المطالعة الأدبية والكتابة (مقالات، قصص قصيرة جداً، شعر محكي)

اترك تعليقاً