ثقافة

” بقايا عطر”

تزّينت صالة اتّحاد الفنانين التشكيليين بلوحات الفنانة التشكيلية إيمان الحسن في معرض “بقايا عطر” يوم الأحد الواقع فيه 13 أيلول 2020 الساعة السابعة مساءً بحضور عدد من الفنانين الحمصيين

وفي تصريح خاصّ لجريدة حمص عبّرت الفنانة إيمان عن فرحها بدعوة نقيب الفنانين التشكيليين في حمص إميل فرحة لإقامة هذا المعرض وأضافت: “المعرض بكلّ لوحاته يتكلّم عن نساء لم يبقَ منهنّ إلّا ما يبقى في قوارير العطر المكسورة المهشّمة، ويصوّر المرأة في كلّ حالاتها في ضعفها في هزيمتها وانكسارها وأيضاً في قوّتها ونهضتها، ونجد في كل اللوحات وطن مقهور ومكسور وما يبقى من عطر الأنثى هو دليل على انتصار هذا الوطن.”

كما وصف إميل فرحة نقيب الفنانين التشكيليين الفنانة بقوله: “إن الفنانة إيمان هي من الفنانات القلائل اللاتي عرفن ما يردن، وخلال فترة قياسية استطاعت أن تعبر عن رسالتها بنتاج فني متميّز كماً ونوعاً من الناحية التشكيلية والجمالية.”

ويعتبر هذا المعرض هو امتداد للمعرض الذي بدأته الفنانة في مدينة دمشق مكان إقامتها الحالي، لكنّه يحمل نكهة خاصّة كونه في مدينتها الأمّ حمص.

عن الكاتب

ميشلين وهبي

متخرج من كلية الهندسة الزراعية. طالب إعلام في الجامعة السورية الافتراضية. متطوع في دائرة العلاقات المسكونية والتنمية. محرر ومدقق لغوي في جريدة حمص. منسق إعلامي لعدة صفحات على فيسبوك. اهتماماتي المطالعة الأدبية والكتابة (مقالات، قصص قصيرة جداً، شعر محكي)

اترك تعليقاً