رياضة

الأتزوري يعود من أرض الطواحين بالصدارة

The Azuri returns from the land of mills in the lead

فاز المنتخب الإيطاليّ على مضيفه المنتخب الهولنديّ بنتيجة 0/1 في المباراة التي أقيمت على ملعب “يوهان كرويف” في أمستردام، وبهذا الفوز تصدّرت إيطاليا المجموعة الأولى للمستوى الأوّل من النسخة الثانية لدوري الأمم الأوروبية.

Rørønøa Dei (39-22) on Twitter: "Va a petar el carismómetro este chico.… "
Squawka Football в Twitter: "Ciro Immobile has now scored 10 goals in his  last 9 games for club and country. Red hot. 🔥… "

ويعود هذا الفوز إلى لاعب إنتر ميلان نيكولا باريلا الذي سجّل هدف المباراة الوحيد في د45+1.
ومنذ بدء المباراة كان واضحاً الضغط العالي الذي فرضه المنتخب الإيطاليّ، وكاد باريلا أن يسجل أوّل الأهداف بتسديدة من حوالي 20متراً من خطأ دفاعي ارتكبه جويل فيلتمان، ولكنّها اصطدمت به وعلت مرمى الحارس الهولندي.

ومن تمريرة بداخل منطقة الجزاء إلى زانيولو المتمركز في الجهة المقابلة، الذي بدوره سدّد كرة مِقصّية رائعة مرّت بجانب القائم، وفي د17 هدّد النجم الإيطالي إيموبيلي مرمى الحارس الهولندي سيلينسن بكرة لولبية ولكنّها لم تخترق الشباك.

الهولنديون لم يكونوا على ما يرام ولم نرَ الكرة الشاملة التي تُنسَب إليهم، وعلى الرغم من ذلك شكّل أصحاب الأرض خطورة على الإيطاليين، وتحديداً في د32 عن طريق لاعب أياكس كوينسي بروميس الذي اخترق الدفاع الإيطالي، وتمكّن من مراوغة المدافعين قبل أن يسدّد كرة أرضية تمكّن من صدّها الحارس دوناروما على دفعتين، ليردّ عليه إينسيني لإيطاليا بعد ثلاث دقائق بتسديدة لولبية مرت بجانب القائم الأيسر.

Man Utd new boy van de Beek hauled off after 57-minute 'disasterclass' for  Holland against Italy

وفي الدقيقة الأولى للوقت بدل الضائع أثمرت هجمات “الطليان” عن هدف التقدّم بعد عدّة كرات تناقلها الثلاثي جورجينو –سبياتسولا– إينسيني ليمرّرها هذا الأخير إلى المهاجم إيموبيلي الذي لعبها كرة عرضية مرفوعةً داخل منطقة الجزاء، ينبري لها باريلا بضربةٍ رأسيةٍ لا تصدّ ولا تردّ.

ومع بداية الشوط الثاني بدت رغبة الطواحين الهولندية بتعديل النتيجة، فهدّد فون دي بيك مرمى دوناروما بتسديدة في د 55 بدون أن تثمر عن شيء.

وعلى الرغم من سيطرة الهولنديين على الكرة، إلّا أن إيطاليا اعتمدت بشكل واضح على الكرات المرتدة، ولم يتمكّن لاعب ليون الفرنسي ممفيس ديباي من ترجمته لفرصةٍ بتعديل النتيجة في د90.

وكادت المرتدّات الإيطالية أن تأتي بثمارها، وتحديداً عند د90+1 من هجمة خطيرة، عندما حاول مويس كين أن يخطف بها هدفاً ثانياً بعدما وصلت إليه الكرة، فراوغ الحارس سيليسن ولكنه تسرّع وسدّدها فوق المرمى.

لتنتهي المباراة بفوزٍ غالٍ “للأتزوري” على “الطواحين الهولندية” بهدف مقابل لا شيء.

وبذلك تصدّرت إيطاليا مجموعتها برصيد أربع نقاط من مباراتين، مقابل ثلاث لكلّ من هولندا وبولندا الفائزة على بوسنة والهرسك 2/1.

عن الكاتب

وجيه فرج

وجيه الياس فرج خريج كلية الآداب قسم: لغة إنكليزية.
موجه في المدارس الغسانية الأرثوذكسية الخاصة.
من هواياتي الرياضة والمطالعة.
محرر ومراسل في جريدة حمص.