أخبار حمص

الابتكار والاختراع مع الغرفة الفتية في حمص

الابتكار والاختراع مع الغرفة الفتية في حمص

استضافت الغرفة الفتية في حمص محاضرة عن الابتكار والاختراع في مقر غرفة صناعة حمص يوم الأحد 15 تشرين الثاني 2020.

جمعت المحاضرة طلاباً جامعيين خريجين من مختلف الاختصاصات، وأغلبهم من الهندسة المعلوماتية أو الاختصاصات الميكانيكية.

قدّم المحاضرة الأستاذ حسام الكردي (مجاز في الفيزياء متخصص في طرائق التفكير العلمي ومدرب مهارات ابتكارية وله عدة أجهزة مطبقة على أرض الواقع)، والشاب عمر الدروبي (طالب في كلية الهندسة المعلوماتية في جامعة الوادي الدولية الخاصّة).

وفي حوار لجريدة حمص مع الشاب عمر الدروبي تحدث عن تجربته: “خلال سنوات دراستي الجامعية حصلت على أكثر من براءة اختراع، وآخرها هو جهاز تعقيم الأيدي الموجود في المحاضرة اليوم بالتعاون مع الأستاذ حسام الكردي.
في محاضرة اليوم كان هدفنا التعريف بالاختراع والابتكار وأنه ليس حكراً على فئة مميزة من المجتمع، فكل شخص قادر على الابتكار إن أحسن استغلال وتفعيل قدراته، والابتكار ليس خلقا من العدم وإنما هو إضافة شي جديد لشيء قديم بهدف تطويره بمعنى قد يكون الابتكار جزئيّا، ومن المهم معرفة كيفية حماية المخترع وهو ما تمت الإشارة إليه في المحاضرة.

أيضاً لا يمكن إغفال المسابقات البرمجية التي تغني الحياة العملية للطلاب الجامعيين، ومنها الACM مسابقة البرمجة الجامعة وERC مسابقة الروبوت الجامعية ومسابقة WRO وهي على مستوى العالم”.

تميّزت المحاضرة بالتفاعل والنقاش وعصف الدماغ، وطرحت مواضيع مهمة في تعديل طرق التفكير وأهمية المنطق السيكولوجيا في فهم كل العلوم.

عن الكاتب

ميشلين وهبي

متخرج من كلية الهندسة الزراعية. طالب إعلام في الجامعة السورية الافتراضية. متطوع في دائرة العلاقات المسكونية والتنمية. محرر ومدقق لغوي في جريدة حمص. منسق إعلامي لعدة صفحات على فيسبوك. اهتماماتي المطالعة الأدبية والكتابة (مقالات، قصص قصيرة جداً، شعر محكي)

اترك تعليقاً