ثقافة

نفحات تشرينية

استضافت قاعة سامي الدروبي في دار الثقافة في حمص مهرجان شعريّ بعنوان “نفحات تشرينية” لملتقى القرداحة الثقافي، يوم الثلاثاء 10 تشرين الثاني 2020.

شارك في اللقاء كل من الشعراء: عمار إبراهيم مرهج ومهند صقور وسارة خير بك و عيسى إبراهيم وحنان رستم وغسان دلول وميسون جنيات.
كان من المدعوين أيضاً الشاعر أحمد الحلاق لكنه لم يستطع للمشاركة لظروف حالت دون حضوره.

تميز المهرجان بإشراف ومشاركة وتقديم محسن يونس غانم وبحضور ضيف الشرف غروب شبيب.

وفي تصريح خاص لجريدة حمص تحدث الشاعر عمار إبراهيم مرهج مؤسس ومدير ملتقى القرداحة الثقافي: “هذه الفعالية السابعة لملتقى القرداحة الثقافي ضمن ما يسمى مهرجان الخريف الشعري، وهو احتفال بمناسبة التشرينين: تشرين التحرير وتشرين التصحيح، والشعراء المشاركون هم من شعراء الملتقى الذي يضم شعراء من أغلب المحافظات السورية، وتنوعت القصائد بين الوطنية والوجدانية، وتميز مهرجان اليوم كونه في حمص، والحضور الحمصي دوماً رائع ومميز، يفهم رسالتنا وهي ثقافية بالدرجة الأولى وتهدف إلى تعزيز التآخي والمحبة والعيش المشترك، والدفاع عن النسيج السوري المتماسك”.

كما أكد الشاعر عمار مرهج أن للملتقى حوالي خمسين مهرجاناً على مدار السنة، وتتنقل فعاليات الملتقى في مختلف المحافظات في المدينة والريف أيضاً.

وفي الختام تم تكريم كل من:
الأستاذ رامز الحسين مؤسس ومدير مشروع مدى الثقافي.
الكاتب والمخرج عيسى عمران.
الشابة روان يوسف غريب والتي تحدّت واقعها الصعب بعد تفجير إرهابي أودى ببصرها، وتمتلك إحساسا موسيقياً عالياً بالعزف السماعي على آلة الأورغ.

تصوير: كابي ابراهيم

عن الكاتب

ميشلين وهبي

متخرج من كلية الهندسة الزراعية. طالب إعلام في الجامعة السورية الافتراضية. متطوع في دائرة العلاقات المسكونية والتنمية. محرر ومدقق لغوي في جريدة حمص. منسق إعلامي لعدة صفحات على فيسبوك. اهتماماتي المطالعة الأدبية والكتابة (مقالات، قصص قصيرة جداً، شعر محكي)

اترك تعليقاً