رياضة

نسور قاسيون تتعثر أمام النشامة

تعرض المنتخب السوري للرجال لخسارة مستحقة أمام المنتخب الأردني بنتيجة 1/0 . في المباراة التي استضافها ملعب الشارقة في الإمارات، سجل هدف اللقاء الوحيد بهاء فيصل في د13، الذي طُرد قبل نهاية الشوط الأول بعد حصوله على بطاقتين صفراوين.

الجميع توقع تغييراً جذرياً في أداء المنتخب على الرغم من غياب العديد من الأسماء المؤثرة كالسومة والخريبين و العثمان والصالح وسيمون أمين ، لكن جاء الأداء مخيباً للآمال فقد بدا المنتخب هزيلاً متواضعاً غير قادر على بناء هجمة منظمة، حاول منتخبنا بناء الهجمة من الخلف لكن دون جدوى، تمريرات خاطئة وعدم قدرة على صناعة الفرص للتسجيل وعدم التمكن من التسديد على مرمى المنتخب الأردني ، خط وسط المنتخب السوري كان يعاني بدنياً أمام قوة لاعبي المنتخب الأردني و ضغطهم المتواصل ، مشكلة إخراج الكرة تحت الضغط في المنتخب السوري مستمرة، مشكلة الأظهرة مازالت نقطة ضعف بالنسبة لمنتخبنا فكانت سيئة جداً .

قدم المنتخب أسوأ مباراة له على الإطلاق منذ زمن مع أنها مباراة ودية تجريبية للاعبين ، إلا أنها وضعت الجماهير في حالة حيرة واستغراب من الأداء غير المطمئن .

ومن الواضح أن اللاعبين المحليين باستثناء الحميشة والدالي وأرناؤوط غير قادرين على تعويض المحترفين، وعليه يجب استدعاء عدد أكبر من اللاعبين المغتربين القادرين على صناعة الفارق، لما يملكونه من قدرات فنية وتكتيكية عالية .

إن الكابتن نبيل معلول معروف بحنكته وإمكانياته وهو قادر على تقييم جميع اللاعبين، والوصول بالمنتخب إلى بر الأمان .

عن الكاتب

وجيه فرج

وجيه الياس فرج خريج كلية الآداب قسم: لغة إنكليزية.
موجه في المدارس الغسانية الأرثوذكسية الخاصة.
من هواياتي الرياضة والمطالعة.
محرر ومراسل في جريدة حمص.

اترك تعليقاً