رياضة

بايرن ميونخ يقترب من تحقيق الحلم

اقترب بايرن ميونخ من تحقيق الإنجاز وحلم تحقيق اللقب السادس له في بطولة دوري أبطال أوروبا , عندما فاز في المباراة التي جمعته مع اولمبيك ليون الفرنسي في الدور نصف النهائي وغلبه بنتيجة 3/0 ليضرب موعداً في النهائي مع باريس سان جيرمان الفرنسي . بدأت المباراة برغبة لدى ليون باقتناص هدف سريع عن طريق ممفيس ديباي عندما اضاع فرصة خطيرة في ( د(3 كان من الممكن أن يفتتح النتيجة للفرنسيين فيها , ليرد عليها ليو غورتيسكا بتسديدة خطيرة يتألق الحارس البرتغالي انطوني لوبيز بإبعادها , اعتمد ليون بشكل واضح على المرتدات وعكس الكرات العرضية وفي (د (16 أضاع لاعب ليون الكاميروني توكو ايكامبي فرصة لا تعوض عندما سددها من داخل منطقة الجزاء لتصدم بالقائم الأيسر لمرمى الحارس مانويل نوير. ومن كرة طولية من كيميش تصل الى المتألق سيرج غنابري ليتوغل بين مجموعة من لاعبين ليون ويسددها قوية عن يمين الحارس لوبيز معلناً هدف المباراة الأول , وفي (د(33 يضيف غنابري هدفاً ثانياً بعد عرضية مميزة من بيرسيتش تابعها ليفاندوفسكي تصدى لها الحارس فعادت لغنابري الذي وضعها بالمرمى ليستحق وعن جدارة لقب رجل المباراة . في الشوط الثاني وتحديداُ في (د(50 يتصدى الحارس لوبيز لتسديدة بيريسيتش الذي كان في وضعية الانفراد , بعدها هدد ليون مرمى البايرن برأسية عن طريق البرازيلي مارسيلو لم يفلح بترجمتها الى هدف عندما امسك بها العملاق البافاري نوير , ثم قدم حسام عوار لاعب ليون هدية رائعة لإيكامبي الذي سددها باتجاه المرمى لكن خروج نوير حال دون تسجيل هدف . في آخر ربع ساعة حاول ليون جاهداً التسجيل لكن محاولاته لم تحمل الكثير من الخطورة على مرمى البايرن , ليأتي الدور على البديل البرازيلي كوتينيو بتسديدة ملتفة تجاور القائم ليرد عليه العوار بكرة لكن نوير في المرصاد إلا أن جاءت (د(88 ومن كرة ثابتة لكيميش يرتقي لها الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي بكل براعة ويزرع القبلة الثالثة في مرمى الحارس لوبيز . لتنتهي المباراة بفوز وتأهل البايرن إلى نهائي دوري أبطال أوروبا عن جدارة واستحقاق وبنتيجة 3/0 . وقد سبق لبايرن أن أخاض غمار المباراة النهائية في عشر مناسبات سابقة تمكن من تحقيق اللقب في نصفها أعوام ( 1974,1975,1976,2001,2013) . النجم البولندي ليفاندوفسكي هو ثاني لاعب يسجل15 هدفاً في دوري أبطال أوروبا ليصبح بحاجة الى هدفين ليعادل رقم كريستيانو رونالدو التاريخي . يذكر أن المباراة النهائية بين بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان ستقام في الساعة التاسعة من مساء يوم الأحد المقبل على ستاد النور في العاصمة البرتغالية لشبونة

اقترب بايرن ميونخ من تحقيق الإنجاز وحلم تحقيق اللقب السادس له في بطولة دوري أبطال أوروبا , عندما فاز في المباراة التي جمعته مع اولمبيك ليون الفرنسي في الدور نصف النهائي وغلبه بنتيجة 3/0 ليضرب موعداً في النهائي مع باريس سان جيرمان الفرنسي .

بدأت المباراة برغبة لدى ليون باقتناص هدف سريع عن طريق ممفيس ديباي عندما أضاع فرصة خطيرة في (د3) كان من الممكن أن يفتتح النتيجة للفرنسيين فيها , ليرد عليها ليو غورتيسكا بتسديدة خطيرة يتألق الحارس البرتغالي انطوني لوبيز بإبعادها , اعتمد ليون بشكل واضح على المرتدات وعكس الكرات العرضية وفي (د16) أضاع لاعب ليون الكاميروني توكو ايكامبي فرصة لا تعوض عندما سددها من داخل منطقة الجزاء لتصدم بالقائم الأيسر لمرمى الحارس مانويل نوير.

ومن كرة طولية من كيميش تصل الى المتألق سيرج غنابري ليتوغل بين مجموعة من لاعبين ليون ويسددها قوية عن يمين الحارس لوبيز معلناً هدف المباراة الأول , وفي (د33) يضيف غنابري هدفاً ثانياً بعد عرضية مميزة من بيرسيتش تابعها ليفاندوفسكي تصدى لها الحارس فعادت لغنابري الذي وضعها بالمرمى ليستحق وعن جدارة لقب رجل المباراة .
في الشوط الثاني وتحديداُ في (د50) يتصدى الحارس لوبيز لتسديدة بيريسيتش الذي كان في وضعية الانفراد , بعدها هدد ليون مرمى البايرن برأسية عن طريق البرازيلي مارسيلو لم يفلح بترجمتها الى هدف عندما امسك بها العملاق البافاري نوير , ثم قدم حسام عوار لاعب ليون هدية رائعة لإيكامبي الذي سددها باتجاه المرمى لكن خروج نوير حال دون تسجيل هدف . في آخر ربع ساعة حاول ليون جاهداً التسجيل لكن محاولاته لم تحمل الكثير من الخطورة على مرمى البايرن , ليأتي الدور على البديل البرازيلي كوتينيو بتسديدة ملتفة تجاور القائم ليرد عليه العوار بكرة لكن نوير في المرصاد إلا أن جاءت (د88) ومن كرة ثابتة لكيميش يرتقي لها الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي بكل براعة ويزرع القبلة الثالثة في مرمى الحارس لوبيز .
لتنتهي المباراة بفوز وتأهل البايرن إلى نهائي دوري أبطال أوروبا عن جدارة واستحقاق وبنتيجة 3/0 .
وقد سبق لبايرن أن أخاض غمار المباراة النهائية في عشر مناسبات سابقة تمكن من تحقيق اللقب في نصفها أعوام (1974,1975,1976,2001,2013) .

النجم البولندي ليفاندوفسكي هو ثاني لاعب يسجل15 هدفاً في دوري أبطال أوروبا ليصبح بحاجة الى هدفين ليعادل رقم كريستيانو رونالدو التاريخي .

يذكر أن المباراة النهائية بين بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان ستقام في الساعة العاشرة من مساء يوم الأحد المقبل على ستاد النور في العاصمة البرتغالية لشبونة

عن الكاتب

وجيه فرج

وجيه الياس فرج خريج كلية الآداب قسم: لغة إنكليزية.
موجه في المدارس الغسانية الأرثوذكسية الخاصة.
من هواياتي الرياضة والمطالعة.
محرر ومراسل في جريدة حمص.