رياضة

إشبيلية يقصي مانشستر يونايتد ويتأهل الى نهائي ” يوروبا ليغ “

تعرض مانشستر يونايتد لخسارة غير مستحقة عندما التقى مع اشبيلية الإسباني في الدور نصف النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي ” يوروبا ليغ ” و هزمه بنتيجة 2/1 .
تقدم يونايتد مبكراً عن طريق المايسترو البرتغالي برونو فيرنانديز من ضربة جزاء في الدقيقة الثامنة من عمر اللقاء عندما تمت إعاقة ماركوس راشفورد داخل منطقة الجزاء.

وبسبب التراجع الغير مبرر لمانشستر يونايتد يسجل إشبيلية هدفاً في الدقيقة 25 عن طريق اللاعب الإسباني سوسو الذي استغل كرة عرضية عن طريق اللاعب سيرجيو ريغيلون ليودعها في المرمى هدفاً لإشبيلية.
بعد الهدف عاد اليونايتد للضغط عبر تسديدات خطيرة لمارسيال وراشفورد وفيرنانديز لكن لولا براعة الحارس المغربي ياسين بونو لكان هناك كلام آخر.

في الشوط الثاني من المباراة تابع مانشستر ضغطه عن طريق النجم الواعد غرين وود ومارسيال عندما أضاعا عدة كرات كانت كفيلة بحسم المباراة، لكن الجدار المغربي بونو أبدع بالتصدي لتلك الكرات.
ولأن كرة القدم لا تعترف إلا بالأهداف (الذي لايسجل سيسجل عليه) ومن كرة عرضية من المخضرم خيسوس نافاس على قدم دي يونغ يودعها هدفاً في المرمى في الدقيقة 78.

لتنتهي بعدها المباراة بفوز إشبيلية على مانشستر يونايتد بنتيجة (2-1)
وللموسم الثالث على التوالي والثاني لسولسكاير لم يستطع اليونايتد تحقيق الفوز والوصول إلى المباراة النهائية ولم يتمكن من تحقيق أي لقب على المستوى المحلي باستثناء العودة الى بطولة دوري أبطال أوروبا، بينما نجح المدرب الإسباني لوبيتيغي بممارسة التكتل الدفاعي واستغلال الفرص المتاحة والتنوع في مصادر الخطورة الهجومية، تحقق أفضل مركز يمكن الوصول إليه في الدوري الإسباني بالإضافة للتأهل إلى نهائي الدوري الأوروبي.

وعلى الجانب الآخر تمكن إنتر ميلانو الإيطالي من بلوغ المباراة النهائية عندما اكتسح شاختار دونيستك الأوكراني بخماسية نظيفة سجلها الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز هدفين وهدفاً للإيطالي دي امبروزيو وهدفان للدبابة البلجيكية روميلو لوكاكو، ليضرب موعداً في المباراة النهائية المرتقبة مع إشبيلية الإسباني.
مع العلم أن المباراة النهائية ستُلعب في مدينة كولن الألمانية يوم الجمعة المقبل.

عن الكاتب

وجيه فرج

وجيه الياس فرج خريج كلية الآداب قسم: لغة إنكليزية.
موجه في المدارس الغسانية الأرثوذكسية الخاصة.
من هواياتي الرياضة والمطالعة.
محرر ومراسل في جريدة حمص.