أخبار حمص

محافظ حمص يتفقد الواقع الخدمي في قطينة

في إطار متابعة الواقع الخدميّ والمعيشيّ في ريف حمص اجتمع المهندس بسام بارسيك محافظ حمص مع أعضاء المجلس البلدي وعدد من أهالي بلدة قطينة بحضور مدراء المؤسسات الخدمية.

وتم خلال الاجتماع طرح العديد من القضايا مثل تعبيد بعض الطرقات في قطينة وتأمين موقف باص لوسائل النقل الخاصة بالبلدة، كما أكد الأهالي على ضرورة تأمين مستلزمات المراكز الصحية إضافة لإنارة بعض الشوارع. كما تم خلال الاجتماع التأكيد على مزيد من دعم القطاع الزراعي وتأمين مستلزماته كالأسمدة وتأمين مضخة مياه احتياطية لقطينة مع ضرورة متابعة واقع التلوث البيئي في البلدة واستمرار الجهود للحد من هذا التلوث البيئي.

وفي سياق متّصل وبعد توقّف دام لأكثر من ثماني سنوات بدأت مديرية الموارد المائية في حمص اليوم بضخ المياه ضمن قناة الري حمص_حماة بحضور المهندس بسام بارسيك محافظ حمص وعضو المكتب التنفيذي لقطاع المياه ومدير الموارد المائية.
عملية الضخ بدأت من المصدر الرئيسي (سد قطينة) بحيث تروي الشبكة نحو إحدى عشر ألف هكتارٍ، في أكثر من عشرين قريةً في ريف حمص الشماليّ، وبذلك تعود المياه كعامل رئيسي لتأمين مستلزمات العملية الزراعية بعد أن قامت مديرية الموارد المائية خلال الأشهر الماضية بعمليات تأهيل وصيانة لكافة أقنية قناة الري.

وأكّد مدير الموارد المائية أنه من المتوقع أن تتم إعادة ضخ المياه بشكل كامل في الموسم الزراعي القادم إلى الريف الشمالي الذي يعتبر سلة غذائية وزراعية هامة تساهم بدعم الاقتصاد الزراعي.

عن الكاتب

ميشلين وهبي

متخرج من كلية الهندسة الزراعية. طالب إعلام في الجامعة السورية الافتراضية. متطوع في دائرة العلاقات المسكونية والتنمية. محرر ومدقق لغوي في جريدة حمص. منسق إعلامي لعدة صفحات على فيسبوك. اهتماماتي المطالعة الأدبية والكتابة (مقالات، قصص قصيرة جداً، شعر محكي)