ثقافة

“الوطن لكل أبنائه”

الوطن لكل أبنائه

ببركة صاحب السيادة المطران جاورجيوس أبو زخم ميتروبوليت حمص وتوابعها للروم الارثوذكس أقامت مطرانية الروم الأرثوذكس بحمص بالتعاون مع نادي ملتقى الركن الثقافي الوطني (منبر عشاق الوطن)، أمسية ثقافية أدبية شعرية بعنوان:
“الوطن لكل أبنائه”

بدأت الفعالية يوم الثلاثاء الواقع فيه 1/12/2020 بأمسية شعرية أدارها العميد الركن رجب ديب وشارك فيها كل من الشعراء والشاعرات: هناء يزبك، نبيل باخص، هيام عوض، راتب الحسن، مريم مصطفى، زهر الدين درويش، فرح موسى، سوزان اللبابيدي، إبراهيم الهاشم، فرح شربك، وضيفة الأمسية السيدة وفاء يونس مديرة المركز الثقافي العربي بحمص. كما كان للأب عبد الله قمز مشاركة لطيفة.

افتتاح الأمسية كان بالوقوف دقيقة صمت حدادا على أرواح شهدائنا الأبرار، ثم كلمة ترحيب وشكر من العميد الركن رجب ديب للكنيسة ولسيادة المطران جاورجيوس أبو زخم، والحضور الكريم.

وعن نادي ملتقى الركن الثقافي حدثنا سيادة العميد الركن رجب ديب عن تأسيس نادي ملتقى الركن الثقافي الوطني في 1/7/2017 “بهدف تعزيز وتعميق الوحدة الوطنية على مستوى المدينة والمنطقة والقطر، ويؤمه حضور من كل أنحاء مدينة حمص.

واليوم وبالتعاون مع كاتدرائية الأربعين شهيدا، تقام فعالية ثقافية شعرية أدبية (وموسيقية يوم غد) لتعزيز الوحدة الوطنية ونشر الثقافة، وإن الرمح المثقف هو أصلح للحرب من الرمح الأعوج.

نحن نهتم بكل أنواع الثقافة، وهدفنا توضيح الأفكار المبهمة وخاصة أفكار هذه التنظيمات الإرهابية التي تركت آثارا سلبية على هذه المنطقة، وعاثت فسادا وتخريبا. حرام أن تقع سوريا في هذه المصيدة لأنها بلد الحضارات”.

أما ضيفة الفعالية السيدة وفاء يونس مديرة المركز الثقافي في حمص فقد عبرت بكلماتها على أن “هذا الملتقى ثقافي جميل، يقدم لنا شعراء بنتاجاتهم الجميلة والمتميزة، وهو منبر يقدم الناس الموهوبة ويظهرها للساحة، لقد دعيت اليوم لهذه المشاركة كضيفة شرف وكنت سعيدة بها، وإنه لشرف عظيم لي أن أكون بينكم”.

وعلى هامش الأمسية الشعرية عرضت لوحات للرسامة والنحاتة أميرة يوسف التي عبرت عن سعادتها بالمشاركة اليوم في هذه الفعالية قائلة: “شاركت في معارض عديدة بالرسم والنحت في مرمريتا والقرداحة وبيروت لكن هذه أول مرة أشارك معكم بلوحاتي، وقد سعدت كثيرا بهذه المشاركة، ولي الشرف أن أكون بينكم. أتقدم بالشكر الجزيل للقائمين على هذه الفعالية الثقافية، وكل المحبة والسلام لهم، وأقدم لهم سلاما أحلى وأجمل من لوحاتي”.

الجدير بالذكر أن اللقاء الثاني سيكون اليوم الأربعاء 2/12/2020 مع أمسية موسيقية لفرقة الأمل الواعد بقيادة الفنان المهندس ماهر ديب.

تصوير: كابي ابراهيم

الوطن لكل أبنائه
« من 26 »

عن الكاتب

هنادي أبو هنود

-إجازة في اللغة العربية.
-دبلوم دراسات عليا/لغوي.
-سكرتيرة تحرير جريدة حمص سابقا.
-مدققة لغوية في جريدة حمص حاليا.
-معلمة لغة عربية في الثانوية الغسانية.
-هواياتي الكتابة في الصحف والدوريات، والاهتمام بالمحاضرات والندوات الثقافية.
-صدر لي كتابان في الخاطرة والمقالة:
الأول بعنوان ومرت الأيام 2008، والثاني بعنوان كلام... كلام عام 2010.

اترك تعليقاً