رياضة

الكرامة إلى ربع نهائي كأس الجمهورية

تمكّن الكرامة من التأهّل إلى الدور ربع نهائي من بطولة كأس الجمهورية لكرة القدم، بعد فوزه في المباراة التي جمعته مع نادي المخرم بخماسية نظيفة وذلك على أرض ملعب الباسل في حمص.

تأخر الكرامة في الشوط الأول حتى دخل أجواء المباراة حيث تمكن المخرم من تهديد مرمى الكنعان بكرة رأسية لكنه تصدى لها.

أولى فرص الكرامة كانت عن طريق محمود الأسود من كرة مرفوعة من التركاوي لعبها جميلة لكنها علت العارضة، والثانية للعويد من كرة متقنةً برأسه لكن حارس المخرم بشار الناصيف كان في الموعد وانقذ مرماه من كرة خطيرة.

إلى أن جاءت الدقيقة (30) ليعلن الكرامة عن أول أهدافه من كرة بينية متقنة من الموهبة الشابة محمود الأسود تصل إلى العويد ليضعها في المرمى.
بعد الهدف تنشّط الكرامة بشكل أفضل وذلك من خلال تسديدتين للعويد والجنيات، أتبعها العويد بكرة رأسية خطيرة تألق الناصيف في إبعادها، ومع نهاية الشوط الثاني سدد لاعب المخرم كرة أمسكها الكنعان.

في الشوط الثاني دخل الكرامة ولديه الرغبة في تسجيل هدف ثانٍ، وكان ذلك عند د(52) من كرة ثابتة لعبها علي زكريا على رأس جهاد بسمار حولها بشكل رائع إلى المرمى.

تابع العويد تألقه في المباراة عندما سدد كرة قوية عانقت الشباك عند د(64) محرزاً الهدف الثالث.

حاول علي زكريا ومحمود الأسود التسديد لكن الناصيف تصدى لهما.

واصل الكرامة هجومه المكثف على مرمى المخرم من خلال عبد السلام الرحمون وعلي زكريا، حتى د(76) عندما توغل علي رمضان وسدّد كرة قوية تصدى لها الحارس ليتابعها ميلاد حمد في المرمى محرزاً الهدف الرابع.

تابع الكرامة ضغطه وحاول حارث النايف زيارة شباك المخرم في ثلاث مناسبات، تألق الناصيف في إبعاد الأولى بينما تكفل القائم بإبعاد الثانية، أما الثالثة فكانت بعيدة عن الخشبات، وتبعه علاء حمادي بتسديدة أبعدها الحارس.

حتى أتت الدقيقة (90) فاستغل علاء حمادي كرة مرتدة من الحارس هيأها لنفسه ثم سددها في المرمى محرزاً الهدف الخامس، والذي به انتهى اللقاء.
وسيلاقي نادي الكرامة في الدور ربع النهائي جاره نادي الوثبة في ديربي حمص.

تصوير: رامي الشامي

عن الكاتب

وجيه فرج

وجيه الياس فرج خريج كلية الآداب قسم: لغة إنكليزية.
موجه في المدارس الغسانية الأرثوذكسية الخاصة.
من هواياتي الرياضة والمطالعة.
محرر ومراسل في جريدة حمص.

اترك تعليقاً