أخبار حمص

الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد الفريق قاسم سليماني في حمص

شهد مسرح دار الثقافة في حمص فعاليةً لتكريم شهداء محور المقاومة في الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد الفريق قاسم سليماني، بمشاركة صاحب السيادة جاورجيوس (أبو زخم) ميتروبوليت حمص وتوابعها للروم الأرثودكس، وحضور محافظ حمص المهندس بسام بارسيك، وأمين فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي، وسفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في دمشق، واللواء قائد المنطقة الوسطى، وقائد شرطة حمص، ورجال دين، ووجهاء عشائر، وفعاليات اجتماعية واقتصادية، وعدد من أعضاء مجلس الشعب، ومشاركة رسمية وشعبية.

أشار محافظ حمص المهندس بسام بارسيك أن قيمة الشهادة هي تجسيد حيّ للغيرة الوطنية وأن محور المقاومة كان ومازال وسيبقى يقدِّم قوافل الشهداء في مواجهة الإرهاب
وأضاف أن مشاركة مختلف الفعاليات في حمص بالذكرى السنوية الأولى لاستشهاد الفريق قاسم سليماني هي تقدير ووفاء من كل أبناء حمص لتضحيات الشهداء والتي بفضلها يتحقق الانتصار.

كما أشار الرفيق عمر حورية أمين فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي أن حمص كبقية المحافظات السورية قدمت قوافل من الشهداء الذين رسموا بدمائهم وتضحياتهم مستقبل الأمان والاستقرار الذي تعيشه حمص، ونحن مستمرّون بتقديم الشهداء لأجل انتصار وعزّة سورية.

وأكّد سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في دمشق جواد ترك أبادي أن استذكار دماء شهدائنا وعلى رأسهم الشهيد الفريق قاسم سليماني هو تجديد عهد الوفاء لدماء الشهداء وتأكيد على أن محور المقاومة مستمرّ بنضاله ضدّ الإرهاب حتى يتحقق تحرير كلّ الأراضي السورية والقدس من أيادي المحتلين.

وأوضح السفير أبادي أن التحالف مع الجيش العربي السوري مستمر كاستمرار محور المقاومة حتى تحقيق الانتصار ودماء الشهداء هي الدافع للاستمرار بتحقيق الانتصارات ومواجهة الإرهاب.
وأكد صاحب السيادة جاورجيوس (أبو زخم) أن اللقاء اليوم هو ليس لإحياء ذكرى الشهداء فقط بل هو تجديد وعد وعهد الوفاء لدماء شهدائنا.

وأضاف أن سورية قدمت قوافل من الشهداء وعلى أرضها اختلطت دماء الأصدقاء والحلفاء مع دماء الجيش العربي السوري لتحقيق الانتصار.

وأشار الشيخ عصام المصري مدير أوقاف حمص أن الشهيد قاسم سليماني هو في قلوب كل الشعب السوري وأن الشهادة هي القيمة العليا التي يطمح لها كل منا لأنها المرتبة الغالية عند ربّ العالمين وبفضل دماء الشهداء سيتحقق الانتصار.

تضمّنت الفعالية العديد من الكلمات التي أكدت على أهمية قيمة الشهادة والشهداء لرسم مستقبل الانتصار وأن سورية بفضل تضحيات الجيش العربي السوري ودعم الحلفاء والأصدقاء حققت الانتصار وهي مستمرة حتى تحرير كل الأراضي السورية.

كما تضمّنت الفعالية فيلماً عن بطولات الجيش العربي السوري في مواجهة الإرهاب، وعن مشاركة الشهيد الفريق سليماني في انتصارات الجيش العربي السوري.

عبد الرحمن الدباغ
تصوير: كابي ابراهيم

عن الكاتب

جريدة حمص

جريدة حمص أول صحيفة صدرت في مدينة حمص – سوريا عام /1909/ عن مطرانية الروم الأرثوذكس لتكون لسان حال المدينة.

اترك تعليقاً