أخبار حمص

انطلاق فعاليات مهرجان “صنع في سورية” بدورته 111 في حمص

بدأت فعاليات مهرجان التسوق الشهري “صنع في سورية” بمشاركة أكثر من مئة شركة من مختلف المحافظات السورية بدورته 111 والذي تقيمه غرفة صناعة دمشق وريفها بالتعاون مع غرفة صناعة حمص وذلك في صالة الشهيد غزوان أبو زيد الرياضية.

وأشار طلال قلعه جي عضو مجلس إدارة غرفة صناعة دمشق وريفها ورئيس اللجنة المنظمة للمهرجان أن مهرجان “صنع في سوريا” يهدف إلى كسر حاجز الأسعار المرتفعة أمام القوة الشرائية للمواطنين في الفترة الحالية.

وأضاف أن المهرجان يقدِّم حسومات تصل لأكثر من 30% وبمشاركة 110 شركة من مختلف المحافظات السورية، لدعم الأسرة السورية وتخفيف الأعباء المعيشية في هذه المرحلة، مع دور هام للمهرجان وهو دعم الصناعيّ السوريّ واستمرار إنتاجه.

وأشار محي الدين عربي رئيس لجنة المعارض بغرفة تجارة دمشق أن المهرجان في كل دورة يعمل على تحقيق تميز إضافي، ويكون أكثر قرباً من المواطن خاصة في الظروف الحالية والأعباء الاقتصادية المتزايدة، ويأتي ليؤكد على أن الصناعيين السوريين مستمرين في الإنتاج رغم سنوات الحرب والحصار الاقتصادي.

وأكد عدد من زوار المهرجان على أهمية هذا المهرجان الذي أصبح تقليد دوري بحمص خاصة في هذه الظروف الاقتصادية، كونه يساهم بتخفيف الأعباء المعيشية على المواطنين وتقديم منتجات بأسعار أقل من أسعار السوق.

عبد الرحمن الدباغ
تصوير:كابي ابراهيم

عن الكاتب

جريدة حمص

جريدة حمص أول صحيفة صدرت في مدينة حمص – سوريا عام /1909/ عن مطرانية الروم الأرثوذكس لتكون لسان حال المدينة.

اترك تعليقاً