أخبار الأبرشية

صاحب السيادة جاورجيوس في ضيافة الجامعة العربية للتكنولوجيا والعلوم

زار صاحب السيادة جاورجيوس (أبو زخم) ميتروبوليت حمص وتوابعها للروم الأرثوذكس، يوم الاثنين 18 كانون الثاني 2021، مقرّ الجامعة العربية الخاصة للتكنولوجيا والعلوم في محافظة حماه يرافقه الأستاذ المحامي مرهف شهله والمهندس رزق الله حداد، بدعوة كريمة من الجامعة، وكان في استقبالهم كل من الأساتذة الدكتور غانم السمان رئيس الجامعة والمهندس عباس فاضل خنجر رئيس مجلس الإدارة والدكتور محمد رسول العموري رئيس مجلس أمناء الجامعة والدكتور البير عبد المسيح عضو مجلس الإدارة والمهندس رامي سارة رئيس الدائرة الهندسية.

الجامعة العربية الخاصة للتكنولوجيا والعلوم

الجامعة العربية الخاصة للتكنولوجيا والعلوم

الجامعة العربية الخاصة للتكنولوجيا والعلوم

الجامعة العربية الخاصة للتكنولوجيا والعلوم

استهلّ اللقاء بعرض فيلم عن أقسام الجامعة وكلّيّاتها ومشاريع التوسّع فيها من خلال شرح من المهندس خنجر عن خطّة الجامعة المستقبلية.

الجامعة العربية الخاصة للتكنولوجيا والعلومالجامعة العربية الخاصة للتكنولوجيا والعلوم

الجامعة العربية الخاصة للتكنولوجيا والعلوم الجامعة العربية الخاصة للتكنولوجيا والعلوم

ثمّ تحدّث صاحب السيادة عن سعادته بهذا اللقاء والتعرّف على هذا الصرح التعليميّ الهامّ وعن دور الجامعات الخاصّة في البحث العلميّ والتطوير والتحديث بكافّة المجالات لمرحلة التعليم الجامعيّ، وأيضاً بدورها الهامّ في إتاحة الفرصة لأبناء هذا الوطن البقاء فيه وعدم السفر لخارجه بحثاً عن العلم.

الجامعة العربية الخاصة للتكنولوجيا والعلوم الجامعة العربية الخاصة للتكنولوجيا والعلوم الجامعة العربية الخاصة للتكنولوجيا والعلوم الجامعة العربية الخاصة للتكنولوجيا والعلومالجامعة العربية الخاصة للتكنولوجيا والعلوم

كما أعرب الدكتور السمّان عن سعادته بهذه الزيارة المباركة والتي تعبّر عن العلاقة الوطيدة ما بين الطرفين وعن ضرورة التعاون ما بين الجامعة ومطرانية الروم الأرثوذكس في حمص من خلال المدارس الغسّانية الأرثوذكسية، بكافّة أشكاله التعليمي والعلمي والثقافي.

الجامعة العربية الخاصة للتكنولوجيا والعلوم

الجامعة العربية الخاصة للتكنولوجيا والعلوم

وبهذه المناسبة قدّم الدكتور السمّان درع الجامعة باسم رئاسة الجامعة ومجلسي إدارتها وأمنائها تعبيراً عن شكرهم وتقديرهم لصاحب السيادة الميتروبوليت جاورجيوس على زيارته ومباركته لهذا الصرح التعليميّ المميّز.

الجامعة العربية الخاصة للتكنولوجيا والعلوم

الجامعة العربية الخاصة للتكنولوجيا والعلوم الجامعة العربية الخاصة للتكنولوجيا والعلوم الجامعة العربية الخاصة للتكنولوجيا والعلوم

ثم انتقل الجميع للتعرُّف على أقسام الجامعة وكلّيّاتها وخاصّةً قسم العيادات والمشاريع التي بدأ العمل بها في سبيل التوسّع وفق مخطّطات مستقبلية رائعة.

تصوير: كابي ابراهيم

عن الكاتب

جريدة حمص

جريدة حمص أول صحيفة صدرت في مدينة حمص – سوريا عام /1909/ عن مطرانية الروم الأرثوذكس لتكون لسان حال المدينة.

اترك تعليقاً