أخبار الأبرشية

صاحب السيادة الميتروبوليت جاورجيوس في ضيافة وزارة التربية

قام صاحب السيادة جاورجيوس (أبو زخم) ميتروبوليت حمص وتوابعها للروم الأرثوذكس، بزيارة إلى وزارة التربية

قام صاحب السيادة جاورجيوس (أبو زخم) ميتروبوليت حمص وتوابعها للروم الأرثوذكس، بزيارة إلى وزارة التربية يوم الخميس الواقع فيه 10شباط 2021 يرافقه الأستاذ مرهف شهله، وكان في استقبالهما الدكتور دارم طباع معالي وزير التربية في مكتبه مرحِّباً بهما أجمل ترحيب.

شاركت في اللقاء مديرة التعليم الخاص بالوزارة الأستاذة ثنية نويصر.

صاحب السيادة الميتروبوليت جاورجيوس في ضيافة وزارة التربية

وخلال اللقاء أكد د. طباع على دور المدارس الخاصة، الرديف لدور المدارس العامة في استمرار العملية التربوية التعليمية في بلدنا الحبيب سورية، وعدم توقفها في ظل الأزمة وما بعدها، واستيعابها للعديد من التلاميذ في ظل خروج بعض المدارس الرسمية عن الخدمة.

كما أشار إلى أهمية المدارس الغسانية الأرثوذكسية في حمص، وهي العريقة في القدم، وأهمية عودتها إلى دورها التعليمي والتربوي خلال زمن قصير رغم ما تعرضت له من تدمير وتخريب، وكل ذلك يعود إلى جهود مباشرة من صاحب السيادة الميتروبوليت جاورجيوس.

صاحب السيادة الميتروبوليت جاورجيوس في ضيافة وزارة التربية

شكر صاحب السيادة الدكتور طباع على كلماته الرقيقة، وتحدث عن التحديات التي تواجهها المؤسسات التعليمية في ظل الظروف الراهنة من تفشي مرض الكورونا (COVID-19)، وانقطاع الكهرباء وتدني مخصصات التدفئة وغيرها، مؤكداً على دور سيادة الوزير المتميز في إنجاح العملية التربوية والتعليمية خلال الفصل الدراسي الأول رغم هذه التحديات، وسعيه الدائم لما هو أفضل للطلاب، من خلال عملية التطوير والتحديث التي بدأها منذ تسلمه إدارة تطوير المناهج في الوزارة، كما شكره على تلبية دعوة المدارس الغسانية الأرثوذكسية الصيف الماضي، بحضوره حفل تخريج طلاب الشهادة الثانوية العامة من مدارسنا.

خاتماً بضرورة التعاون المستمر ما بين وزارة التربية والمؤسسات التعليمية الخاصة لما فيه خير لأبنائنا الطلبة أمل المستقبل.

عن الكاتب

جريدة حمص

جريدة حمص أول صحيفة صدرت في مدينة حمص – سوريا عام /1909/ عن مطرانية الروم الأرثوذكس لتكون لسان حال المدينة.

اترك تعليقاً