ثقافة

“صندوق الدنيا” على مسرح الشهيد عبد الحميد الزهراوي

برعاية السيد وزير التربية الدكتور دارم طباع، وحضور صاحب السيادة جاورجيوس (أبو زخم) ميتروبوليت حمص وتوابعها للروم الأرثوذكس، قدمت مديرية المسرح المدرسي والأنشطة الفنية، ومديرية التربية في حمص، ودائرة المسرح المدرسي، العرض المسرحي الراقص (صندوق الدنيا) وذلك يوم الأحد الواقع فيه 28 آذار 2021 على خشبة مسرح الشهيد عبد الحميد الزهراوي بحمص.

وقد صرح السيد وليد المرعي مدير التربية في حمص قائلاً: “بمناسبة اليوم العالمي للرقص والمسرح أقيمت الفعالية اليوم بالتعاون بين مديرية التربية بحمص ومديرية المسارح والموسيقا في الوزارة، ومن خلال هذه الفعالية يتم تفجير الطاقات الكامنة لدى أبنائنا الطلاب الذين هم في أمس الحاجة -في هذه الأوقات- للشعور بالفرح ونشر الثقافة والتراث الموجود لدينا”.

وعن هذه الفعالية تحدث السيد أسامة عيسى رئيس دائرة المسرح المدرسي في حمص، قائلا: “ضمن احتفالية وزارة التربية بيوم الرقص العالمي ويوم المسرح العالمي، أقامت وزارة التربة-مديرية التربية في محافظة حمص، احتفالية على خشبة مسرح الشهيد عبد الحميد الزهراوي.

وقد تضمنت الفعالية  معرضا لقسم الفنون الجميلة بعدة لوحات وأعمال من نتاج الصالات الموجودة في المحافظة، ورسم عدة طلاب موهوبين ضمن هذه الصالات، إضافة إلى فعالية بعنوان (صندوق الدنيا) أقامها قسم الفنون الشعبية يتضمن عدة رقصات من تدريب مكلفين ضمن احتفالية الفنون الشعبية في دائرة المسرح المدرسي”.

وعن هذه الفعالية تحدثت السيدة مادلين عشي مسؤولة الفنون الشعبية في المسرح المدرسي، ومخرجة العمل قائلة: “الغرقة تضم الأطفال في المرحلة الابتدائية، عددهم 21 تلميذاً وتلميذة من الصفين الخامس والسادس. كنا نقوم بتدريبهم في مدارسهم ثم انتقل التدريب إلى هذا المسرح.

لقد أعطت هذه المشاركة الحيوية والنشاط للأطفال حتى يقدموا عروضاً جميلة كل سنة، كما عملت على تقوية شخصياتهم، إذ إن بعضهم يقف على المسرح لأول مرة.

ومن الضروري إدخال أنشطة كهذه للأطفال في مدارسهم”.

والجدير بالذكر أن الرقصات التي قدمت كانت على أنغام مؤلفات موسيقية عالمية مثل: موسيقا زوربا، وموسيقا يونانية، وموسيقا لماجدة الرومي…

كان العمل بادرة أولى، ونشاطاً فنياً جميلاً فجر طاقات الأطفال، على أمل إقامة نشاطات أخرى في مرات قادمة.

تصوير: كابي ابراهيم

عن الكاتب

هنادي أبو هنود

-إجازة في اللغة العربية.
-دبلوم دراسات عليا/لغوي.
-سكرتيرة تحرير جريدة حمص سابقا.
-مدققة لغوية في جريدة حمص حاليا.
-معلمة لغة عربية في الثانوية الغسانية.
-هواياتي الكتابة في الصحف والدوريات، والاهتمام بالمحاضرات والندوات الثقافية.
-صدر لي كتابان في الخاطرة والمقالة:
الأول بعنوان ومرت الأيام 2008، والثاني بعنوان كلام... كلام عام 2010.

اترك تعليقاً