رياضة

الكرامة إلى نصف نهائي كأس الجمهورية

تأهل الكرامة إلى الدور نصف النهائي لكأس الجمهورية على حساب جاره الوثبة، وبركلات الترجيح (4-3) بعد أن انتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

شهدت المباراة تألق حارس الكرامة عبد اللطيف النعسان الذي تصدى لعدة كرات خطرة في المباراة، ومن ثم ساهم بشكل أساسي بوصول الكرامة إلى الدور نصف النهائي بعد أن تصدى لضربتي جزاء ترجيحيتين.

في الشوط الأول تبادل الفريقان تهديد المرمى فمن جانب الكرامة سدد علي رمضان كرتين: الأولى فوق العارضة، والثانية بجوار القائم، ليرد عليها باهوز محمد بتسديدة تصدى لها النعسان.

وعاد الرمضان إلى تهديد مرمى الوثبة وذلك عندما راوغ وسدد كرة فوق العارضة.

بعدها ضغط الوثبة محاولاً التسجيل عن طريق تسديدتين للبستاني والغندور لكن النعسان زاد عن مرماه وأبعد الخطورة، فيما جاورت القائم تسديدة أخرى للبستاني.

وعند الدقيقة (36) من عمر اللقاء حصل الكرامة على كرة ثابتة نفذها عمرو جنيات بإتقان تصل إلى رأس شادي الحموي الذي حولها إلى المرمى هدفاً رائعاً.

في الشوط الثاني انخفض مستوى المباراة، وقد شهدت طرد لاعب الكرامة علي زكريا، مما أعطى فرصة للوثبة للتقدم  وتهديد مرمى النعسان في أكثر من مناسبة، ونتج عن هذا الضغط هدف سجله سعد أحمد بعد كرة مرفوعة وخطأ في تقديرها تابعها في المرمى هدف التعادل للوثبة في الدقيقة (63).

تابع الفرسان ضغطهم على مرمى النعسان ليتمكن دفاع الكرامة من إبعاد أخطر فرص المباراة بعد رأسية خطيرة أبعدها الدفاع من على خط المرمى، ومن ثم سدد رامي عامر كرة تصدى لها النعسان.

ليعود الكرامة ويظهر في اللحظات الأخيرة من خلال نصوح نكدلي، عندما وصلته الكرة من ركنية سددها خطيرة كادت أن تعطي التقدم للنسور، لتنتهي بعدها المباراة بالتعادل الإيجابي، ويحتكم بعدها الفريقان إلى ركلات الجزاء الترجيحية التي حسمها الكرامة بعد أن تصدى عبد اللطيف النعسان لضربتين ترجيحيتين، وبهذا الفوز يضرب الكرامة موعداً في نصف النهائي مع جبلة الفائز على الشرطة بهدف مقابل لا شيء.

تصوير: رامي الشامي

عن الكاتب

وجيه فرج

وجيه الياس فرج خريج كلية الآداب قسم: لغة إنكليزية.
موجه في المدارس الغسانية الأرثوذكسية الخاصة.
من هواياتي الرياضة والمطالعة.
محرر ومراسل في جريدة حمص.

اترك تعليقاً