رياضة

الكرامة يودع بطولة كأس الجمهورية

تمكن جبلة من تحقيق الفوز على الكرامة وغلبه بنتيجة (2/1) ضمن منافسات بطولة كأس الجمهورية في الدور نصف النهائي.

سجل للكرامة عمرو جنيات في د(16)، سجل هدفي جبلة مصطفى الشيخ يوسف د(17) ومحمود البحر د(59).

شهد الشوط الأول نِدّية بين الفريقين، ومن أخطر فرص الشوط انفرادة شادي الحموي في د (1) ليرد عليها مباشرة هداف الدوري السوري محمود البحر من على باب المرمى.

إلا أن جاءت الدقيقة (16) عندما مرر تامر حاج محمد كرة جميلة وصلت إلى عمرو جنيات الذي راوغ الحارس ولعبها في المرمى معلناً هدفاً للكرامة.

لم يمهل جبلة الكرامة سوى دقيقة عندما تمكن من تسجيل هدف التعادل من ركلة حرة وصلت رأس مصطفى الشيخ يوسف الذي حولها برأسه هدفاً في المرمى.

حاول الكرامة من خلال عدة كرات التسجيل لكنها لم تترجم إلى أهداف.

أما الشوط الثاني فقد شهد تراجعاً ملحوظاً من الكرامة قابله تقدم وسيطرة لجبلة حيث أضاعوا كرة خطيرة في مطلع الشوط، وقد أثمر هذا الضغط عن الهدف الثاني بمقَصّية جميلة لمحمود البحر عند د(59).

وكاد البحر أن يضيف الهدف الثالث عندما انفرد وراوغ الحارس عبد اللطيف النعسان، ولعبها باتجاه المرمى لكن عامر تركاوي أبعدها.

حاول الكرامة عن طريق نصوح نكدلي وعلاء حمادي وشادي الحموي تعديل النتيجة، وكانت الفرصة الأخطر في اللحظات الأخيرة عن طريق تسديدة شادي الحموي من داخل منطقة الجزاء لكنها جاورت القائم.

انتهت المباراة بفوز جبلة على الكرامة بنتيجة (2-1) وبهذا الفوز تأهل جبلة إلى المباراة النهائية ليقابل حطين الفائز على الاتحاد بركلات الترجيح (3-2) بعد أن تعادلا سلبياً في الوقت الأصلي.

الصور من الأرشيف

عن الكاتب

وجيه فرج

وجيه الياس فرج خريج كلية الآداب قسم: لغة إنكليزية.
موجه في المدارس الغسانية الأرثوذكسية الخاصة.
من هواياتي الرياضة والمطالعة.
محرر ومراسل في جريدة حمص.

اترك تعليقاً