أخبار حمص

مبادرة أهل الخير لغرفة تجارة حمص: خطوات لدعم الأسر في رمضان

انطلقت من مدينة المعارض في حمص مبادرة أهل الخير الرمضانية التي تنظمها غرفة تجارة حمص بالتعاون مع مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل وذلك يوم الثلاثاء 27 نيسان 2021، حيث قامت عدد من الشركات والجهات الخيرة بتقديم سلات رمضانية ليتم توزيعها من خلال الجمعيات الخيرية على الأسر المحتاجة.

وفي تصريح للصحفيين أشار محافظ حمص المهندس بسام ممدوح بارسيك بأن لقاء السيدة الأولى مع رؤساء غرف التجارة والصناعة لأجل المبادرات الخيرية تم ترجمته على أرض الواقع، مبيناً أن أصحاب الأيادي البيضاء كثر في حمص وكانوا دائماً سباقين لفعل الخير، وأضاف بارسيك: إن المبادرات الخيرية ستستمر بعد رمضان لكن ستكون على شكل مشاريع صغيرة أو مشاريع على مستوى القرية الواحدة ليستفيد منها أبناء الريف المحتاجون.

وفي تصريح لجريدة حمص بين رئيس غرفة تجارة حمص إياد دراق السباعي أن تجار حمص وأهل الخير لم يبخلوا يوماً بتقديم ما أمكن للمساهمة في إيصال المساعدات الغذائية في هذه الظروف الصعبة، وأن المبادرة جاءت تتمة للقاء الخير الذي جمعهم مع السيدة الأولى حيث عملت غرفة التجارة على وضع رؤى لتطبيق ما تم طرحه في اللقاء، وخاصة من ناحية توحيد الجهود لتقديم المساعدات للعائلات المحتاجة وفق قاعدة بيانات واضحة من مديرية الشؤون الاجتماعية، حيث وصل عدد الحصص إلى 15 ألف سلة غذائية. وبين أن المبادرة هي نقطة الانطلاق لمبادرات وفعاليات مستمرة من قبل غرفة تجارة حمص.

مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل المهندسة سمر السباعي أشارت إلى أن مبادرة أهل الخير الرمضانية التي أطلقتها غرفة التجارة جاءت بهدف الوصول إلى الأسر المحتاجة، وقبلها مبادرة خبز وملح لغرفة صناعة حمص. كل هذه المبادرات أتت استكمالاً للقاء وتوجيهات السيدة الأولى في دعم الأسر المحتاجة.

بدوره عضو مجلس إدارة غرفة التجارة وأمين السر الدكتور ساطع كاسوحة أشار إلى أن هذه المبادرة بدأت انطلاقاً من المبادرة الوطنية التي أطلقتها السيدة الأولى لمساعدة الناس. وقد قامت غرفة التجارة بالتواصل مع الفعاليات التجارية لدعم المبادرة وكانت الخطة جمع 15 ألف حصة غذائية لدعم المحتاجين والمهجرين.

خازن غرفة التجارة المهندس سامر صفوة أشار إلى أهمية المبادرة لإيصال المساعدات إلى مستحقيها بمشاركة فاعلة وإيجابية من قبل الفعاليات التجارية وأصحاب فعل الخير في حمص.

وأشار إلى تأمين جميع التجهيزات اللازمة، وأنه سيتم التوزيع وفق الجداول المحددة من قبل الشؤون الاجتماعية والعمل.

رئيسة مجلس إدارة الغرفة الفتية الدولية لعام 2021 في حمص د. سامية سركيس أشارت إلى أن الغرفة الفتية الدولية جزء من المجتمع المحلي، وفي شهر رمضان تقام المبادرات الخيرية بالتعاون مع غرفة التجارة، والغرفة الفتية تشارك غرفة التجارة بنشاطاتها وبالتنظيم وترتيب الحصص وتوزيعها.

بدورهم بين عدد من المتطوعين أنهم يعملون بكل طاقاتهم دون كلل أو ملل، وعبروا عن سعادتهم بفعل الخير وإيصال المساعدات إلى مستحقيها.

عن الكاتب

أندريه ديب

عضو اتحاد الصحفيين في سورية عمل كمدير مكتب حمص والمنطقة الوسطى لعدد من الصحف السورية والعربية {الورقية والإلكترونية } ومنها مجلة أبولودور – مجلة أضواء اليقظة – جريدة الحياة السورية – موقع سورية الحدث 0 موقع نفحات القلم – جريدة أخبار الطب - يكتب ويغطي صحفيا في عدد من الصحف ومنها جريدة العروبة - السفير السورية – جريدة حمص – موقع معاق نيوز – جريدة الصحة والتامين . اتبع عدة دورات صحفية مع اتحاد الصحفيين السوريين ومع مجتمع المودة المدني في لبنان ومع ال بي بي سي ميديا آكشن . يعمل في مجال العلاقات العامة وتنظيم المهرجانات والفعاليات الثقافية

اترك تعليقاً