أخبار حمص

مشفى الحصن البطريركي مساعدات طبية مجانية

في إطار مساهمات بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس، في مساعدة ودعم المحتاجين من المرضى وتقديم العون لهم.

أجرى مشفى الحصن البطريركي عدداً من العمليات الجراحية والمساعدات الطبية المجانية منذ النصف الثاني من العام 2020 ولغاية شهر نيسان الجاري.

وبلقاء خاص لجريدة حمص مع الدكتور خالد اليازجي مدير مشفى الحصن البطريركي حول هذه المساعدات المجانية أشار إلى أن المشفى يقدم بشكل دوري ودائم المساعدات الطبية والعمليات الجراحية المختلفة للمحتاجين من أهالي المناطق القريبة من المشفى، لاسيما أن منطقة الوادي وجوارها تتضمن عددا لا بأس به من الأهالي الوافدين من المناطق التي تعرضت للإرهاب.

وأوضح أن القيمة الوسطية لهذه المساعدات تبلغ شهرياً 4 ملايين ونص المليون ليرة سورية تتوزع بين العمليات الجراحية المختلفة والخدمات الطبية الأخرى التي تدفع قيمتها بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس، وهذا يأتي ضمن توجيهات سيدنا صاحب الغبطة البطريرك يوحنا العاشر في تقديم الدعم لكل محتاج ضمن الإمكانيات المتوفرة في المشفى.

الجدير ذكره أن مشفى الحصن البطريركي يقع في منطقة وادي النصارى ويقدم عدداً من الخدمات الطبية المتطورة على مستوى محافظة حمص والجمهورية العربية السورية، ويتم الآن العمل على تجهيز قسم جديد ملحق بالمشفى هو قسم الجراحة القلبية الذي سيضم أجهزة ومعدات متطورة في مجال جراحة القلب والشرايين.

عن الكاتب

زاهر يازجي

الصحفي زاهر زهير يازجي
مواليد حمص 1982، تخرج من كلية الإعلام جامعة دمشق 2006، تدرب في معهد الإعداد الإعلامي بدمشق، عضو في نقابة الصحفيين السوريين، يعمل صحفياً في المكتب الصحفي لمديرية زراعة حمص، ومراسلاً لصحيفة العروبة، وعمل سابقاً كمراسل لكل من جريدة الديار اللبنانية والمسيرة ومدونة وطن.