ثقافة

كتب اتحاد الكتاب العرب في رحاب جامعة البعث

برعاية الرفيق الدكتور فائق شدود أمين فرع جامعة البعث لحزب البعث العربي الاشتراكي، وحضور الدكتور عبد الباسط الخطيب رئيس جامعة البعث، والدكتور عبد الرزاق الصوفي نقيب المعلمين في جامعة البعث، وعدد من عمداء الكليات. تم افتتاح معرض كتب اتحاد الكتاب العرب في كلية الهندسة المدنية (صالة المعارض). وذلك بالتعاون مع نقابة المعلمين في جامعة البعث يوم الأحد الواقع فيه 9 أيار 2021.

تحدث رئيس شعبة النقابة الأولى في جامعة البعث الدكتور نزيه بدور عن أهمية هذه المعارض لما تتمتع به الكتب من محتوى فني عال وخاضعة لتحكيم لجان، كتب متنوعة من أدب وفلسفة ودراسات وشعر وقصة، وأيضاً كتب مترجمة لآداب عالمية، أصبحت موجودة في متناول طلاب الجامعات وبسعر رخيص جداً.

كما توجه بالشكر لقيادة اتحاد الكتاب العرب ممثلة بالدكتور حوراني وجميع القائمين على المعرض لهذا الجهد الكبير لبيع هذه الكتب للجامعات،فهذه مبادرة فيها قوة إرادة يستحقها طالب الجامعة.

وعبر أحد طلاب كلية الهندسة المدنية عن جمالية هذه الخطوة التي وفرت لهم كتبا غنية بكل العلوم السياسة والاقتصادية والفلسفية وغيرها، كما وفرت على الطالب عملية البحث عنها حيث جُمعت في معرض وأصبحت متاحة للجميع. فهذه خطوة ممتازة ونأمل أن تحدث دائماً.

ولقد تضمن المعرض أكثر من ألفي عنوان تنوع بين الدراسات الأدبية النقدية والسياسية والاقتصادية والتاريخية و الروايات والقصص والشعر والمسرح وأدب الأطفال.

ويذكر أن المعرض مستمر لمدة 15يوماً بالإضافة إلى أن أي كتاب محدد مبيعه بسعر رمزي بتكلفة (200ليرة سورية).

تصوير: كابي ابراهيم

عن الكاتب

ريتا طحان

طالب أدب عربي في جامعة البعث. طالب إعلام في الجامعة السورية الافتراضية.متطوع في دائرة العلاقات المسكونية والتنمية. مراسل ومحرر في جريدة حمص. اهتماماتي المطالعة.

اترك تعليقاً