ثقافة

اختتام أسبوع الأفلام الروسية على مسرح قصر الثقافة في حمص

اختتمت مديرية ثقافة حمص بالتعاون مع المركز  الثقافي الروسي أسبوع الأفلام الروسية التي  أقيمت على مسرح قصر الثقافة في حمص على مدى خمسة أيام اعتباراً من ٨ حزيران ولغاية 12 حزيران 2021، والمأخوذة من قصص حقيقية تنقل صورة مصغرة عن رواد أبطال خُلّدت اسماؤهم في تاريخ الاتحاد السوفيتي.

وفيما يأتي ملخص عن أسبوع الأفلام الروسية:

الفيلم الروسي “زمن الأوائل”:

وتعود أحداثه إلى عام 1960 عندما انطلقت المركبة الفضائية “فوسخود -2 والتي يقودها العقيد #بافيلإيفانوفيتشبيليايف والطيار المساعد #أليكسيأرخيبوفيتشليونوف.

وفي أحداث مشوّقة أبدع المخرج #ديمتري_كيسيليوف في تصوير كيفية خروج الإنسان لأول مرة إلى عالم الفضاء الكوني المفتوح والتي قام بها رائد الفضاء “أليكسي ليونوف”.

الفيلم الروسي: “سالوت – 7” :

وتدور أحداثه حول محطة الفضاء “ساليوت – 7” التي أرسلت إلى المدار الفضائي عام 1982 بهدف القيام بأبحاث علمية.

وفي عام 1985 عقب انقطاع الاتصال مع المحطة أُرسلت مركبة سويوز -13 وعلى متنها الرائدان “فلاديمير جانبيكوف”، ومعه “فيكتور.سافينيخ” للقيام بعملية الالتحام اليدوي بمحطة الفضاء.

وفي ظروف خطيرة تمكن الرائدان من إعادة أنشطة المحطة للعمل، وتم إنقاذهما وعودتهما إلى الأرض بعد رحلة إنقاذ استمرت 110 أيام.

الفيلم الروسي “كاسحة الجليد”:

تعود أحداث الفيلم إلى عام 1985 المأخوذة عن قصة حقيقية لميخائيل جروموف، عندما انجرفت سفينة عن مسارها إلى ساحل القطب الجنوبي وحاول طاقمها في ظروف صعبة وأجواء باردة تفادي الاصطدام بالجبل الجليدي، وقد تمت العملية بنجاح بعد حصار دام 133 يوماً.

الفيلم الروسي “الأبطال”:

تمّ إنتاجه عام 2016 من إخراج: أرتيوم أكسينينكو، يحكي عن البطولات الرياضية العالمية التي حققها ثلاثة أشخاص روس في ألعاب الجمباز والمصارعة والسباحة، وسجل التاريخ أسماءهم في عالم الرياضة، وأصبحوا أبطالاً أولمبيين يفتخر بهم بلدهم.

الفيلم الروسي الكوميدي “الشبح”:

يجمع الفيلم بين الكوميديا والأكشن ويستخدم طريقة العرض المتطور، من إخراج أليكساندر فوتينسكي.

وتدور أحداثه حول المخترع: “يوري غوردييف” الذي كان يحضّر لتقديم اختراعه الجديد في معرض للطيران، فيتعرض لحادث سير ويتحول إلي شبح مرئي يظهر للطالب الثانوي “أنيا كوزيتسوف”.

عن الكاتب

سلوى شبوع

سلوى ميخائيل شبوع
- درست تجارة واقتصاد اختصاص تسويق وتجارة الكترونية.
تعمل في المركز الإذاعي والتلفزيوني في حمص بصفة معدة برامج.
- اتبعت عدة دورات في الإعلام الالكتروني وحصلت على شهادات خبرة من أكثر من صحيفة إلكترونية.
- عضو في اتحاد الصحفيين السوريين.
- محررة في جريدة حمص.
- تكتب الخبر الصحفي لعدة صحف الكترونية.
- تكتب الأدب والشعر.

اترك تعليقاً