أخبار حمص

تجار حمص يطرحون أهم مشاكلهم في اجتماع الهيئة العامة لغرفة التجارة، ووعود بالحلول..

خلال اجتماع الهيئة العامة لغرفة تجارة حمص في المركز الثقافي بحمص، طرحت مختلف الفعاليات التجارية باسواق حمص العديد من الطلبات التي تزيد من نشاط الحركة التجارية بأسواق حمص.

حيث نال موضوع الكهرباء وتأمينها بالأسواق حيزا كبيرا من النقاش، لأن عودة الكهرباء ستزيد من عودة المحلات بشكل كبير. كما أشار عدد من التجار لموضوع ترحيل الأنقاض في بعض أقسام الأسواق القديمة، إضافة لموضوع الضرائب والتكليف المالي لأصحاب المحلات مع مطالبات بايجاد آلية جديدة، وتسهيلات لتسجيل العاملين في مؤسسة التأمينات الاجتماعية.

كما قدم التجار خلال الاجتماع مقترح إقامة ملتقى اقتصادي وطني، مع أهمية البدء بالتخطيط لإنشاء شركة مساهمة عامة بحمص. كما تم التأكيد على إزالة البسطات من بعض أحياء المدينة وتأمين أسواق بديلة لهم، مع اتخاذ المزيد من الإجراءات لتسريع عودة سوق الصاغة بأسواق حمص للعمل.

وأكد المهندس بسام بارسيك محافظ حمص خلال الاجتماع أن الفعاليات التجارية في حمص كان لها دور كبير بدعم الاقتصاد الوطني وبالأعمال الانسانية والخيرية، وكانوا شركاء حقيقين بدعم صمود الاقتصاد السوري رغم كل سنوات الحرب.

وأضاف محافظ حمص: إن الاستمرار بتأهيل الأسواق القديمة من أولويات العمل بمحافظة حمص بالتعاون مع بقية المؤسسات لأهميتها كمركز اقتصادي وتجاري واجتماعي.

وأشار إياد دراق السباعي رئيس غرفة تجارة حمص أن كافة الطلبات الخدمية التي تم طرحها، خاصة بما يتعلق بموضوع الكهرباء والنظافة وزيادة الأمان في بطالأسواق، تتم بشكل مستمر متابعتها مع المؤسسات المعنية.

وأضاف السباعي: إن أسواق حمص تشهد حركة مستمرة بعودة المحلات، حيث يزيد عدد المحلات عن أكثر من 12 محلا بشكل أسبوعي تعود للأسواق الرئيسية. ومن المتوقع أن تزداد الاعداد خلال الفترة القادمة مع تقديم المزيد من التسهيلات للتجار في مختلف القطاعات.

عن الكاتب

عبد الرحمن الدباغ

إجازة في الاعلام. جامعة دمشق.
محرر ومعد في المركز الاذاعي والتلفزيوني بحمص. واذاعة زنوبيا اف ام

اترك تعليقاً