رياضة

انطلاق منافسات بطولة الجمهورية بالريشة الطائرة تحت 15 سنة في حمص

بدأت السبت 12 حزيران منافسات بطولة الجمهورية بالريشة الطائرة تحت 15 سنة، وذلك بمناسبة فوز السيد الرئيس بشار الأسد في الانتخابات الرئاسية بصالة الريشة في الملعب البلدي، والتي يشارك بها 14 محافظة تشمل فئات: فردي ذكور، وفردي بنات، وهي تقام  برعاية الاتحاد الرياضي العام والاتحاد العربي السوري للريشة الطائرة، ومن تنظيم وإشراف هئية نادي الشرطة الرياضي في حمص، واللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي في حمص.

شارك حفل الافتتاح المهندس بسام بارسيك محافظ حمص، والرفيق عمر حورية أمين فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي، واللواء محمد الفاعوري قائد شرطة حمص، والكابتن فراس معلا رئيس الاتحاد الرياضي العام في سورية، ورئيس الاتحاد السوري للريشة الطائرة، ورئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي في حمص.

وتضمن حفل الافتتاح فقرات فنية متميزة قدمت بلمسات إبداعية من مختلف المحافظات السورية، لتكون لوحة جديدة من لوحات الانتصار التي تعيشها سورية.

وأكد الكابتن فراس معلا رئيس الاتحاد الرياضي العام في سورية أن الايام القادمة هي أيام عمل وخير لكل الرياضة السورية خاصة بعد فوز السيد الرئيس بشار الاسد بالانتخابات الرئاسية.

وأضاف إنه كان في الفترة الماضية تقصير بحق الرياضة والرياضيين في حمص، وحالياً الاتحاد الرياضي العام سيعمل على تلافي هذا التقصير بالاهتمام والتسريع بإنجاز المنشأت الرياضية في حمص، ودعم الأندية الرياضية في المحافظة.

وأشار اللواء محمد الفاعوري قائد شرطة حمص أنه انطلاقاً من الدور الاجتماعي لقوى الأمن الداخلي، وتأكيداً على دور قوى الأمن الداخلي بوجوده في كافة نشاطات المجتمع، ساهم نادي الشرطة في حمص بتنظيم هذه البطولة وتقديم كل الدعم لنجاحها بجهود مختلف كوادر نادي الشرطة وكافة الكوادر الرياضية والاجتماعية في حمص.

وأكدت خلود بيطار رئيس الاتحاد السوري لكرة السلة أن الاتحاد يعمل على تقديم  كل الدعم لرياضة الريشة الطائرة، خاصة بالنسبة للفئات العمرية الصغيرة، ومزيد من توسع انتشار اللعبة في مختلف المحافظات السورية.

وأضافت إن البطولة ناجحة ومهمة لما قدمته من خامات رياضية ستكون داعما لرياضة الريشة الطائرة في سورية.

من ناحيته أشار العميد محمد سليمانو رئيس اللجنة المنظمة للبطولة أن البطولة هي رسالة للتأكيد على تضافر كل الجهود الرياضية والاجتماعية لإنجاح عمل قوى الأمن الداخلي الاجتماعي، وهي رسالة أيضاً أن وزارة الداخلية لها أدوارها الاجتماعية، وأن المرحلة القادمة هي مرحلة عمل مستمر لبناء مستقبل أجمل لسورية.

عبد الرحمن الدباغ
تصوير: كابي ابراهيم

اترك تعليقاً