رياضة

بطولة الجمهورية لبناء الأجسام – فئة الفيزيك

بمناسبة فوز السيد الرئيس الدكتور بشار الأسد في الانتخابات الرئاسية، وبالتعاون بين اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي العام في حمص، والاتحاد العربي السوري لبناء الأجسام، أقيمت يوم الاثنين 28 حزيران 2021 في الملعب البلدي-المنصة الرئيسية، بطولة الجمهورية لبناء الأجسام-فئة الفيزيك.

حضر البطولة الرفيق عمر حورية أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في حمص، والرفيق مفيد مسوح عضو قيادة فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الشباب، والرفيق منار هيكل رئيس اتحاد بناء الأجسام، والرفيق فيصل الدربي رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي العام في حمص، والرفيق عقيل الفاحلي رئيس مكتب ألعاب القوة في اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي في حمص، وأعضاء من اللجنة التنفيذية.

شارك في البطولة أبطال من محافظات سوريا وكانت النتيجة كالتالي:

طول 173 سم:
المركز الأول: محمد بشير عمر فارس (حلب).
المركز الثاني: أحمد سهيل يونس (شرطة).
المركز الثالث: عبد الرحمن رضوان فاروق (دمشق).

طول 176 سم:
المركز الأول: غيث بشار الكسم (ريف دمشق).
المركز الثاني: عبد الغني عبد الغني حنيظل (حماة).
المركز الثالث: محمد زياد طارق بوزناق (دمشق).

طول 179 سم:
المركز الأول: محمد نزار (شرطة).
المركز الثاني: حيدرة سليمان سويدان (شرطة).
المركز الثالث: عادل أحمد صبري (حلب).

طول + 179سم:
المركز الأول: آصف حسن صالح (حمص).
المركز الثاني: دريد زهير دواي (اللاذقية).
المركز الثالث: ياسر محمد عمار حمدان (دمشق).

وفي تصرح خاص لجريدة حمص تحدث الرفيق منار هيكل رئيس اتحاد بناء الأجسام عن البطولة: “هذه المرة الأولى التي نقيم بطولة في مدينة حمص بعد انقطاع فترة طويلة، فأحببنا أن نقيم بطولة الجمهورية لفئة الفيزيك التي ستكون مؤهلة لبطولة العرب التي ستقام في 26 أيلول في مدينة اللاذقية. ويوجد محافظات متعددة مشاركة، ومستويات جيدة جداً. ونحن نحاول دائماً أن ننشط مدينة حمص”.

والرفيق فيصل الدربي رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي بحمص تحدث عن هذه البطولة: “حالياً نستقبل بطولة بناء الأجسام فئة الفيزيك، والأسبوع الماضي استقبلنا بطولة سوريا للريشة الطائرة، وكل هذه الاستحقاقات الرياضية هي بمناسبة فوز السيد الرئيس الدكتور بشار الأسد في الانتخابات الرئاسية، لنقول للعالم كله: “سوريا بلد المحبة والسلام، وشرف كبير لنا أن يوجد اتحادات بالألعاب الرياضية كافة، وأن نقيم بطولاته بشكل متوالٍ في مدينة حمص.

وكل ما يحصل هو بتوجيه من القيادة السياسية ممثلة بالرفيق عمر حورية أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في حمص.

كما أن الأستاذ فراس معلا رئيس الاتحاد الرياضي العام يدعم الحركة الرياضية في حمص دعماً منقطع النظير، ولنا الشرف بأن تكونوا معنا وتلقوا الضوء على هذه البطولة”.

من جهته وضح الرفيق حسين نيصافي مدرب منتخب حمص وعضو اللجنة الفنية في محافظة حمص “نستضيف بطولة الجمهورية في حمص، وقد شارك معنا 9 محافظات، البطولة جميلة ومشوقة، وفيها أربعة أطوال: 173سم، 176سم، 179سم، +179سم.

يحق لكل منتخب المشاركة ب 4 لاعبين، أما حمص شاركت ب5 لاعبين كونها المحافظة المستضيفة، والمسرح يثبت من هو الأفضل، مع التمنيات بالتوفيق للجميع”.

كما أكد الرفيق عقيل الفاحلي عضو اللجنة التنفيذية ورئيس ألعاب القوة “أن حمص اليوم تستضيف بطولة سوريا في بناء الأجسام لفئة الفيزيك، وتتراوح أعداد المشاركين بين 40 و45 مشتركاً.

وقد عاد فريق حمص مؤخراً ليهيئَ أحواله بعد أن توقفنا قليلاً في ظل هذه الظروف الراهنة، سابقاً كان لدينا أبطال على مستوى العالم مثل فراس السيد وزهير ونوس بطل آسيا، وإن شاء الله سنكمل ونأمل خيراً”.

وقد عبر الفائز بالمركز الأول طول 173سم محمد بشير عمر فارس من حلب، عن فرحه بهذه المشاركة: “لقد كانت مشاركة جميلة في حمص، وهي تجربة اختيار منتخب الفيزيك لبناء الأجسام التي سنتأهل من خلالها لبطولة العرب التي ستقام خلال شهر أيلول القادم في اللاذقية.

والحمدلله لقد نجحت في الاختبار، وأتمنى التوفيق والنجاح للجميع”.

مبارك للفائرين مع التمنيات بالنجاح الدائم.

عن الكاتب

وجيه فرج

وجيه الياس فرج خريج كلية الآداب قسم: لغة إنكليزية.
موجه في المدارس الغسانية الأرثوذكسية الخاصة.
من هواياتي الرياضة والمطالعة.
محرر ومراسل في جريدة حمص.

اترك تعليقاً