رياضة

افتتاح بطولة كوبا أميركا

افتتحت صباح هذا اليوم الاثنين منافسات النسخة 47 (المؤجلة) من بطولة كوبا أميركا والتي كان من المخطط لها أن تبدأ قبل عام في الأرجنتين وكولومبيا ولكن تم نقلها للبرازيل نظراً لتداعيات فيروس كورونا، البطولة تقام وسط رفض جماهيري ورياضي لها خصوصاً أن القارة اللاتينية تعاني بشدة من الفيروس خلال هذه الفترة.

وجمعت المباراة الافتتاحية صاحبة الأرض، البرازيل مع نظيرتها فينزويلا (التي تعاني من غياب 12 لاعباً، بداعي الإصابة بالفايروس) بثلاثية نظيفة سجلها ماركينيوس ونيمار وغابريال باربوسا. في الدقائق د23، د64 من علامة الجزاء، د89.

وفي المباراة الثانية خطفت كولومبيا ثلاث نقاط ثمينة من الإكوادور بهدف نظيف سجله إيدوين كاردونا في د42.

يشارك في العادة 12 فريقاً في بطولة كوبا أمريكا، من خلال مشاركة دولتين من أمريكا الشمالية أو آسيا كضيفتين للعب إلى جانب الفرق العشر الأعضاء في اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم.

وكان من المقرر أن تشارك هذا العام كل من أستراليا وقطر، بصفتهما الفائزتين السابقتين بكأس الأمم الآسيوية، لكن كلتا الدولتين انسحبتا لاحقاً بسبب تعارض موعد البطولة مع التصفيات التأهيلية لكأس العالم 2022.

وهذا يترك فرق الأرجنتين وبوليفيا والبرازيل وتشيلي وكولومبيا والإكوادور وباراغواي وبيرو وأوروغواي وفنزويلا للتنافس على بطولة القارة.

وتم تقسيم الفرق العشر إلى مجموعتين من خمس فرق، حيث تتنافس الفرق الأربع المتصدرة من كل مجموعة للوصول إلى مباريات ربع النهائي.

المجموعة الأولى: البرازيل، كولومبيا، الإكوادور، بيرو، وفينزويلا.

المجموعة الثانية: الأرجنتين، بوليفيا، تشيلي، باراغواي وأوروغواي.

وستقام المباريات في مدن برازيليا وغويانيا وكويابا وريو دي جانيرو، بينما تقام المباراة النهائية على استاد ماراكانا الشهير.

تستكمل غداً الثلاثاء منافسات الدور الأول بلقاءين:

الأول الأرجنتين والتشيلي الساعة 12 بعد منتصف الليل.

والثاني يجمع الباراغوي وبوليفيا في تمام الساعة 3 فجراً.

عن الكاتب

يزن ديب

طالب في كلية الإعلام - الجامعة الإفتراضية
حاصل على شهادة في التصوير والإخراج السينمائي من شركة New Vision - مصر
حاصل على شهادات في إدارة المشاريع والتخطيط التشاركي والتعافي المبكر وسبل العيش من منظمة UNDP
حاصل على شهادة في إدارة الموارد البشرية من مؤسسة قدرات للتدريب والتنمية - دمشق
أعمل حالياً في شركة البناء التقني - المدينة الصناعية في حسياء

اترك تعليقاً