أخبار حمص

“خفيف نضيف”… فعالية بيئية فنية

برعاية مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل في حمص وبالتعاون مع مؤسسة التطوير للبيئة أقيمت فعالية بيئية فنية بعنوان “خفيف نضيف” في شارع خالد بن الوليد (الخراب).

جاءت هذه الفعالية بمناسبة يوم البيئة الوطني وترجمة للشعار الذي أطلقه السيد الرئيس بشار الأسد (الأمل بالعمل).

وعن هذه الفعالية ذكرت السيدة ليلى الحاج يونس المديرة التنفيذية في مؤسسة التطوير للبيئة بأن هذه الفعالية تضمنت فعاليات بيئية وفنية وموسيقية فالبرنامج بدأ بعزف النشيد العربي السوري بمشاركة الفوج الكشفي العاشر، ومن ثم كان هناك حملة تنظيف بمشاركة العديد من المؤسسات والجمعيات والفعاليات في مدينة حمص.

واختتمت الفعالية بحفل موسيقي قدمته فرقة “نوى أثر”

هدفت الفعالية إلى التوعية بأهمية النظافة وتفعيل قانون النظافة رقم (49) لعام 2004.

ومن الفعاليات المشاركة والداعمة لهذا العمل مؤسسة يزيد جرجوس التجارية وقد ذكر السيد جرجوس مدير المؤسسة بأن دعمهم ومشاركتهم في هذه الفعالية جاء نتيجة الإيمان بهذه الفكرة، وبما يقدمه الشباب الواعي للمحافظة على نظافة مدينتهم والذي يعمل على الأرض بمحبة وشغف. وكان هناك ضمن الفعالية لقاء مع الأهالي الذين يرتادون هذا الشارع من خلال حوار بنّاء بعيد عن الحوار التقليدي للتوعية بأهمية الحفاظ على نظافة هذا المكان مع تقديم شتلات زراعية لهم.

وأضاف بأن أهمية هذه الفعالية تكمن في التنظيم والعمل الجماعي فهو يؤدي إلى تماسك مجتمعي، حيث إن الشباب ينتمون إلى أكثر من  جمعية ومؤسسة وفريق وبالتالي هم ينتمون إلى مدينة حمص كلها، وهذا العمل هو قيمة كبيرة من خلال تحقيقه للعديد من الأهداف.

وكان للفوج الكشفي العاشر التابع لمفوضية حمص مشاركة في الفعالية حيث ذكر قائد الفوج السيد هيثم نداف بأنهم افتتحوا الحفل، بالإضافة إلى مشاركة شباب الكشاف مع باقي الفعاليات بالتنظيف والرسم، فمن خلال هذه المشاركة يعتاد الشباب على الانتماء إلى هذا البلد ويكون لهم دور فاعل في المجتمع،  كما أن هذا النوع من الفعاليات يعكس صورة راقية وحضارية.

تصوير: رامي الشامي

عن الكاتب

وجيه فرج

وجيه الياس فرج خريج كلية الآداب قسم: لغة إنكليزية.
موجه في المدارس الغسانية الأرثوذكسية الخاصة.
من هواياتي الرياضة والمطالعة.
محرر ومراسل في جريدة حمص.

اترك تعليقاً