رياضة

منتخبنا رسمياً في التصفيات النهائية لمونديال قطر 2022

ضمن منافسات الجولة السادسة من التصفيات الآسيومونديالية، ولحساب المجموعة الأولى حقق منتخبنا الوطني فوزه السادس على التوالي على حساب منتخب جزر المالديف وبنتيجة (4-0) في المباراة التي أقيمت على “استاد الشارقة” الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

بدأ منتخبنا اللقاء بضغط عالٍ نفذه لاعبونا على دفاعات المالديفيين، وسنحت له عدة فرص أخطرها تسديدة العثمان التي أبعدها الحارس وانفرادة المواس التي أنقذها الدفاع من على خط المرمى.

حتى أتت الدقيقة 29 ومن جملة تكتيكية رائعة انفرد الحلاق على الجهة اليمنى، وأرسل كرة موزونة وصلت إلى قدم المواس، ليودعها في الشباك محرزاً الهدف الأول للنسور.

وفي الدقيقة 34 استفاد الدالي من خطأ دفاعي، لتتم عرقلته داخل منطقة الجزاء، ويحتسب الحكم ركلة جزاء لمنتخبنا نفذها إياز عثمان عن يمين الحارس محرزاً الهدف الثاني.

وقبل صافرة النهاية بدقيقة احتسب الحكم أيضاً ركلة جزاء ثانية إثر لمسة يد داخل المنطقة، نفذها المواس محرزاً الهدف الثالث لمنتخبنا والهدف الشخصي الثاني له، ومعه انتهى الشوط الأول.

في الشوط الثاني انخفض الأداء نسبياً وحاول المالديفيون التقدم وسنحت لهم فرصة وحيدة أبعدها العالمة بصعوبة، ورد عليها يوسف محمد بتسديدة قوية من حوالي 25 متراً ردتها العارضة.

استمر اللقاء سجالاً حتى الدقيقة 72 ليعلن الحكم عن ركلة جزاء ثالثة إثر خطأ ارتكب على كامل حميشة، تصدّى لها المواس مجدداً وأحرز الهدف الرابع للنسور.

أداء مقنع قدمه لاعبونا في هذا اللقاء كما ظهرت لمسات الكابتن نبيل معلول على أداء الفريق ككل.

اللقاء الثاني لمنتخبنا سيكون يوم الاثنين حيث سيقابل منتخب “غوام” الساعة الخامسة مساء.

عن الكاتب

يزن ديب

طالب في كلية الإعلام - الجامعة الإفتراضية
حاصل على شهادة في التصوير والإخراج السينمائي من شركة New Vision - مصر
حاصل على شهادات في إدارة المشاريع والتخطيط التشاركي والتعافي المبكر وسبل العيش من منظمة UNDP
حاصل على شهادة في إدارة الموارد البشرية من مؤسسة قدرات للتدريب والتنمية - دمشق
أعمل حالياً في شركة البناء التقني - المدينة الصناعية في حسياء