ثقافة

“ميرنا الملوحي”… فيروزيات وأغاني طرب في ثقافي حمص

احتضن مسرح قصر الثقافة في حمص  مساء الأحد 27 حزيران 2021 حفلاً موسيقياً أحيته الفنانة “ميرنا الملّوحي” وفرقتها الموسيقية بقيادة الفنان “رند سكر”، وصاحبت الأمسية أجواء رائعة جمعت بين النغم الأصيل والصوت العذب، وسط تفاعل كبير من الجمهور الذي ملأ جنبات المسرح واستمر في التصفيق طوال الحفل.

وتنوّع برنامج الحفل الموسيقي الذي أقيم بالتعاون مابين مديرية المسارح والموسيقا والمسرح القومي في حمص بمشاركة 14 عازفاً مع الكورال، بالإضافة إلى الإطلالة المميزة للفنانة “ميرنا” التي أدّت أغاني لأم كلثوم والسيدة فيروز ووردة وميادة حناوي وسيد درويش، وأضفى حضورها الرصين وصوتها المتمكّن جمالية خاصة على الأمسية.

وصرّحت الفنانة بأنها بدأت الغناء منذ سبع سنوات وكانت أولى حفلاتها في دار الأوبرا بدمشق، وأنّ هذه المشاركة الثالثة لها على مسرح قصر الثقافة في حمص، وأوضحت أنّ لديها أغاني خاصة وطنية وكلاسيكية، وأنّها تعاملت مع الفنان “سمير كويفاتي”.

وعبّرت “الملوحي” عن حبّها للغناء أمام جمهور حمص الذوّاق للفن، وخصوصاً أنّها ابنة هذه المدينة، وذكرت أنّها تحضّر لعمل جديد سيظهر نتاجه في أيلول.
وأوضح قائد الفرقة الطبيب والعازف “رند سكر” بأنّ برنامج الحفل أتى منوّعاً وشاملاً على أغانٍ طربية لأم كلثوم والسيدة فيروز بالإضافة إلى أغانٍ عصرية حديثة لجوليا بطرس.

وبيّن أنه بدأ العزف على البيانو منذ عام 2002، وانتقل الى العزف على آلة الكمان في عام 2008، وشارك عام 2014مع عدد من الفرق الموسيقية في مدينة حمص، وبعدها عمل مع أوركسترا مديرية ثقافة حمص بقيادة الأستاذ “حسّان لباد”، وأنّه يحضّر الآن لمهرجان القلعة والوادي، ووعد بأنّ القادم أجمل.

عن الكاتب

سلوى شبوع

سلوى ميخائيل شبوع
- درست تجارة واقتصاد اختصاص تسويق وتجارة الكترونية.
تعمل في المركز الإذاعي والتلفزيوني في حمص بصفة معدة برامج.
- اتبعت عدة دورات في الإعلام الالكتروني وحصلت على شهادات خبرة من أكثر من صحيفة إلكترونية.
- عضو في اتحاد الصحفيين السوريين.
- محررة في جريدة حمص.
- تكتب الخبر الصحفي لعدة صحف الكترونية.
- تكتب الأدب والشعر.

اترك تعليقاً