ثقافة

عازف الكمان الكبير نظير مواس وفرقته الموسيقية في حمص

وسط حفاوة كبيرة وتصفيق حار استقبل جمهور مسرح قصر الثقافة في حمص مساء الأحد 6 حزيران 2021 عازف الكمان الشهير “نظير مواس” وفرقته الموسيقية، لينطلق بعدها المواس ويبدع في سهرة موسيقية غنائية اعتبرها جمهور حمص ليلة من ليالي العمر، وشهد تفاعلهم وتصفيقهم المتكرر على عظمة هذه الملحمة الموسيقية الرائعة.

هذا الحفل جاء بالتعاون ما بين مديرية المسارح والموسيقا والمسرح القومي في حمص، وقدّمت الفرقة مقطوعات موسيقية وغنائية لكبار الفنانين العرب كالسيدة فيروز والراحل الكبير وديع الصافي ولأم كلثوم ووردة الجزائرية ولعبد الحليم حافظ، والتي أداها عازفون محترفون من مدينة حمص، وشارك في الغناء كلّ من: ميسا أبو ديب، وإبراهيم بيطار، وريتا سلطان.

وأعرب الفنان “نظير مواس” عن سعادته بالحضور الجماهيري اللافت وتفاعله الكبير مع الحفل، مشيراً إلى المستوى العالي لأداء الفرقة في العزف والغناء، وتحدث عن المقطوعات الموسيقية التي قدمها كأغنية “القلب يعشق كل جميل”، و”ليلة حب” لأم كلثوم، ومقطوعة “طلعلي البكي” للسيدة فيروز، و”ياخليّ القلب” لعبد الحليم حافظ، ووعد بتقديمه حفلات أخرى لأبناء مدينته حمص.

وأشارت المغنية “ميسا أبو ديب” إلى تقديمها أغنيتين ديو مع إبراهيم بيطار بعنوان “جدي يا بو ديب” لفيروز ونصري شمس الدين، ومع ريتا سلطان أغنية “ياليل الصبّ”، وعبّرت عن فخرها وسعادتها بالمشاركة مع المايسترو العظيم “نظير مواس”.

عن الكاتب

سلوى شبوع

سلوى ميخائيل شبوع
- درست تجارة واقتصاد اختصاص تسويق وتجارة الكترونية.
تعمل في المركز الإذاعي والتلفزيوني في حمص بصفة معدة برامج.
- اتبعت عدة دورات في الإعلام الالكتروني وحصلت على شهادات خبرة من أكثر من صحيفة إلكترونية.
- عضو في اتحاد الصحفيين السوريين.
- محررة في جريدة حمص.
- تكتب الخبر الصحفي لعدة صحف الكترونية.
- تكتب الأدب والشعر.

اترك تعليقاً