ثقافة

أصبوحة شعرية في اتحاد الكتاب العرب في حمص

أقام فرع حمص لاتحاد الكتاب العرب أصبوحة شعرية لملتقى العاصي الأدبي، وذلك يوم الأربعاء 14 تموز 2021، وهي أولى جلسات ملتقى العاصي الأدبي الشهري حيث شارك كل من الشعراء والقاصين: هناء يزبك، سليمان الحسن، هنادي أبو هنود.

كما اشترك في الأصبوحة  الناقد الأدبي راتب إدريس بدراسة حملت عنوان “حركية الشكل في الشعر”.

الشاعرة هناء يزبك ألقت عدة قصائد حملت عناوين: حلم كموج البحر، لهفة العطر ما جفت، خوابيها، مر بي بكل قصيدة.

بدوره الشاعر سليمان الحسن ألقى مجموعة قصائد من ديوانه الأول “لغة الياسمين” حملت عناوين: حاذر، عينان، أكلمها.

أما الشاعرة هنادي أبو هنود فقرأت مجموعة من النصوص الشعرية حملت العناوين التالية: هجرة السنونو، قمران، حكاية محبة.

وفي تصريح لجريدة حمص أشارت رئيسة فرع حمص لاتحاد الكتاب العرب أميمة إبراهيم بأن الفرع لديه نشاط دوري أسبوعي في اتحاد الكتاب ضمن الخطة الثقافية للاتحاد المركزي، مضيفة “تم إحداث ملتقى العاصي الأدبي للأصوات الشابة من غير المنتسبين لاتحاد الكتاب، وهذه أولى حلقات ملتقى العاصي الأدبي من أجل أن يكون منبراً رسمياً لهم لتقديم أفكارهم ونتاجهم الأدبي”.

بدوره الشاعر سليمان الحسن أشار بأنه خريج كلية الأدب الإنكليزي، وأن هذه أولى مشاركاته في اتحاد الكتاب، وبين أنه شارك بعدة قصائد من ديوانه الأول.

هذا وفي ختام اللقاء كانت هناك طروحات ومناقشات حول الموسيقا الداخلية والخارجية للشعر، وذلك تعقيباً على بحث الأستاذ راتب إدريس.

حضر الأصبوحة جمهور من المهتمين والمثقفين.

عن الكاتب

أندريه ديب

عضو اتحاد الصحفيين في سورية عمل كمدير مكتب حمص والمنطقة الوسطى لعدد من الصحف السورية والعربية {الورقية والإلكترونية } ومنها مجلة أبولودور – مجلة أضواء اليقظة – جريدة الحياة السورية – موقع سورية الحدث 0 موقع نفحات القلم – جريدة أخبار الطب - يكتب ويغطي صحفيا في عدد من الصحف ومنها جريدة العروبة - السفير السورية – جريدة حمص – موقع معاق نيوز – جريدة الصحة والتامين . اتبع عدة دورات صحفية مع اتحاد الصحفيين السوريين ومع مجتمع المودة المدني في لبنان ومع ال بي بي سي ميديا آكشن . يعمل في مجال العلاقات العامة وتنظيم المهرجانات والفعاليات الثقافية

اترك تعليقاً