أخبار حمص

معرض الحرف التراثية والريفية وحفل فني موسيقي ضمن فعاليات مهرجان القلعة والوادي

افتتح يوم الأحد 25 تموز 2021 ثاني أيام فعاليات مهرجان القلعة والوادي معرض المنتجات التراثية والريفية في دير القديس جاورجيوس-الحميراء في قرية المشتاية، بمشاركة مجموعة من الفنانين والحرفيين وحضور فعاليات رسمية وثقافية.

وعقب ذلك أقيم في بلدة الناصرة حفل فني موسيقي أحياه المطرب حسن خلف وفرقته الموسيقية بحضور جمهور من أهالي المنطقة.

وفي تصريح لرئيس شعبة حراج تلكلخ المهندس “الياس بيطار” بيّن أنهم في مديرية زراعة حمص شاركوا في عدة منتجات ريفية ضمن المعرض وبأنواع مختلفة، مثل دبس العنب والرمّان والملبن والزيتون واللوز والسّمّاق وكل ماتنتجه المرأة السورية الريفية لمساعدة المرأة في تصريف منتجاتها.

“ميرفت الياس” من قرية بحّور تحدثت عن مشاركتها بأنواع مختلفة من الحلويات مثل الكليجة الجزراوية، وحلويات صحية لمرضى السكر، وأنواع من المربيات الخالية من السكر.

“لطيفة لبّس” فنانة تشكيلية شاركت بلوحات خشبية من خشب الطبيعة ورسمت عليه، وعبّرت عن فرحتها بالمشاركة في المهرجان لتعرض لوحاتها الفنية وأشغالها اليدوية.

“ابتسام ديب” من القلاطية تحدثت عن مشاركتها بأعمال يدوية، وإكسسوارات للعرائس، ولوحات فنية، وإعادة تدوير مواد، ومجسّم ناعورة حمص لإعادة إحياء تراث المدينة.

“نورة الرفاعي” أشارت إلى مشاركة مشغل للجنة سيدات الهلال الأحمر بأعمال خياطة وصوف، ووجّهت شكرها للقائمين على المهرجان في تسليط الضوء على منتجاتهم وتسويق بضاعتهم.

“لمياء عبدالله” من الحواش شاركت بحلويات باردة وساخنة منوّعة كالدونات والبيتفور والمعمول وكلها أعمال يدوية.

“كاتيا لويسي” مغتربة من فينزويلا أبدت إعجابها بفعاليات المهرجان من ترتيب وتنظيم، ووجّهت كلمة للمغتربين تدعوهم إلى زيارة سورية ومشاركة أهل البلد أجواء الفرح في الصيف.

وفي ختام اليوم الثاني من فعاليات المهرجان أحيا الفنان “حسن خلف” وفرقته الموسيقية حفلاً فنياً موسيقياً في ساحة بلدة الناصرة، حيث قدم فيه أغاني وطنية لصباح ومروان ومحفوظ، وأغنية سهرة حب للسيدة فيروز، وتفاعل معه الحضور بالغناء والتصفيق.

حضر الفعاليات محافظ حمص المهندس “بسّام بارسيك”، ونائب المحافظ السيد “الياس خوري”، ومدير ثقافة حمص الأستاذ “حسّان لبّاد”، ومدير المهرجان “همام غالي” ومدير السياحة “أحمد عكاش” وفعاليات فنية وثقافية وأهلية.

عن الكاتب

سلوى شبوع

سلوى ميخائيل شبوع
- درست تجارة واقتصاد اختصاص تسويق وتجارة الكترونية.
تعمل في المركز الإذاعي والتلفزيوني في حمص بصفة معدة برامج.
- اتبعت عدة دورات في الإعلام الالكتروني وحصلت على شهادات خبرة من أكثر من صحيفة إلكترونية.
- عضو في اتحاد الصحفيين السوريين.
- محررة في جريدة حمص.
- تكتب الخبر الصحفي لعدة صحف الكترونية.
- تكتب الأدب والشعر.

اترك تعليقاً