أخبار حمص

افتتاح معرض الكتاب في جامعة الحواش الخاصة ضمن فعاليات مهرجان القلعة والوادي

افتتح نائب محافظ حمص المهندس “الياس خوري” ورئيسة فرع حمص لاتحاد الكتاب العرب الشاعرة “أميمة ابراهيم” ورئيس جامعة الحواش الخاصة، ورئيس مجلس الأمناء في الجامعة الأستاذ “كامل أيوب” معرض الكتاب في مكتبة جامعة الحواش الخاصة صباح الأحد 25 تموز 2021 ضمن فعاليات مهرجانات القلعة والوادي.

 

وصرّحت رئيسة فرع حمص لاتحاد الكتاب العرب “أميمة ابراهيم” بأنّ المعرض منوّع ويحتوي على العديد من العناوين المهمة في القصة والشعر والرواية والدراسات الأدبية والفكرية والثقافية والاجتماعية لنخبة من الأدباء السوريين والعرب، وأنّ هناك إقبالاً جيداً على الكتاب وبيعه بسعر رمزي جداً عبارة عن 200 ليرة سورية، مشيرة إلى أهمية أن يبادر الطلبة في اقتناء الكتاب لما فيه من متعة وفائدة ثقافية وعلمية وأدبية.

من جهتها أشارت نائبة جامعة الحواش الخاصة الدكتورة “سمر أيوب” إلى أهمية التعاون بين الجامعة واتحاد الكتاب العرب في التأكيد على أنّ الثقافة هي الحاجة العليا للبشرية، لافتة إلى أهمية العمل تحت شعار “الأمل بالعمل” الذي أطلقه السيد الرئيس “بشار الأسد” في حملته الانتخابية.

ووجّهت شكرها لاتحاد الكتاب العرب وتعاونهم الجميل وتزويد الجامعة بثلاثة آلاف كتاب تحوي على ثلاثمئة عنوان تقريباً، يتنوّع ما بين الكتب الثقافية والسياسية والأدبية والفكرية من شعر وقصة ورواية.

حضر الافتتاح مدير السياحة في حمص المهندس “أحمد عكاش” وفعاليات ثقافية وأدبية وفكرية.

عن الكاتب

أندريه ديب

عضو اتحاد الصحفيين في سورية عمل كمدير مكتب حمص والمنطقة الوسطى لعدد من الصحف السورية والعربية {الورقية والإلكترونية } ومنها مجلة أبولودور – مجلة أضواء اليقظة – جريدة الحياة السورية – موقع سورية الحدث 0 موقع نفحات القلم – جريدة أخبار الطب - يكتب ويغطي صحفيا في عدد من الصحف ومنها جريدة العروبة - السفير السورية – جريدة حمص – موقع معاق نيوز – جريدة الصحة والتامين . اتبع عدة دورات صحفية مع اتحاد الصحفيين السوريين ومع مجتمع المودة المدني في لبنان ومع ال بي بي سي ميديا آكشن . يعمل في مجال العلاقات العامة وتنظيم المهرجانات والفعاليات الثقافية

اترك تعليقاً