ثقافة

الدكتور “رفيف المهنا” يحتفل بتوقيع ديوانه “إلّا الحبّ” في ثقافي حمص

شهدت قاعة سامي الدروبي في المركز الثقافي العربي في حمص مساء الأربعاء 25 آب 2021 حفل توقيع كتاب “إلّا الحبّ” للدكتور “رفيف المهنا” بالتعاون مع مشروع مدى الثقافي، وبحضور لفيف من الأدباء والشعراء والمثقفين.

وتجوّل “المهنا” في كتابه الصادر عند دار التكوين للطباعة والنشر حاملاً بين دفتيه 60 نصاً نثرياً، متنقلاً في ثنايا نصوصه بين الأمكنة والوطن والغربة والمرأة، والمفعمة بمشاعر الحب الروحي والأحاسيس الصادقة، حاملاً في ذاته العاطفة والحنين والأحلام، مبيّناً جوهره الإنساني في نصوصه المأخوذة من قصص واقعية عاشها كطبيب نفسي مع المرضى والأقارب والأصدقاء، حيث اختار مجموعة من نصوصه المميزة وألقاها أمام الحضور.

وصرّح “المهنا” أنّ الكتاب نتاج 6 سنوات يحوي نصوصاً نثرية تحاكي كل أشكال الحبّ، كحبّ المرأة والأطفال والحياة، وحبّ الذّات والروح والآخرين، وأنّه سبق أن صدر له ثلاثة كتب حملت عناوين “في الشخص الذي يرفض النضج”، و”طفل النوافذ”، و”كلام عادي جداً”.

وأشارت الدكتورة “فيروز يوسف” رئيسة فرع الجمعية العلمية التاريخية في حمص إلى أنّ الحبّ تماهى فوق الإنسانية، وأنّه يوجد انسجام ممتع ورائع للأدب مع التحليل العلمي، مشيرة إلى ارتقاء الأدب في نصوص الكاتب وتذوّقه للمعاني والحروف بإحساس مرهف.

مدير مشروع مدى الثقافي “رامز الحسين” أوضح بأنّ الدكتور “المهنا” عضو في هيئة تحرير مجلة مدى، وأحد مؤسسي مشروع مدى الثقافي، وأنهم أقاموا عدة أمسيات ثقافية منوّعة، وحفلات توقيع كتب ودوواين في عدة محافظات سورية، مشيراً إلى تميّز حفل توقيع كتاب “إلّا الحب” بحضور جمهور رفيع المستوى من أدباء وكتّاب وشعراء وشخصيات دينية وثقافية وإعلامية.

وفي ختام الحفل وقع الدكتور “المهنا” عدداً من النسخ ووزّعها على الحضور.

عن الكاتب

سلوى شبوع

سلوى ميخائيل شبوع
- درست تجارة واقتصاد اختصاص تسويق وتجارة الكترونية.
تعمل في المركز الإذاعي والتلفزيوني في حمص بصفة معدة برامج.
- اتبعت عدة دورات في الإعلام الالكتروني وحصلت على شهادات خبرة من أكثر من صحيفة إلكترونية.
- عضو في اتحاد الصحفيين السوريين.
- محررة في جريدة حمص.
- تكتب الخبر الصحفي لعدة صحف الكترونية.
- تكتب الأدب والشعر.