أخبار حمص

معرض التوظيف الأول في حمص

برعاية محافظ حمص الأستاذ بسّام ممدوح بارسيك وبمشاركة أهم الشّركات والفعّاليّات التّجاريّة والصّناعيّة والاقتصاديّة في حمص. افتتحت الغرفة الفتيّة الدّوليّة حمص معرض التّوظيف الأوّل في محافظة حمص JCI Homs jobs fair وذلك ضمن مشروع JCI Homs jobs يوم الأحد 12 أيلول 2021.

يذكر أن المشروع كان على ثلاث مراحل، بدايةً كان هناك دورة تدريب وتأهيل الخريجين للربط بين الحياة العملية والدراسية ومساعدتهم للدخول في سوق العمل، من ضمن الدورات كان (إعداد مدير إدارة جودة-التسويق الإلكتروني-كيفية تقديم السيرة الذاتية)، ثم معرض التوظيف، و المشروع مستمر بإطلاق تطبيق لتبويب التوظيف ليصبح منصة للبحث عن عمل.

كما تم عرض برومو مصغر عن التطبيق الذي أطلقته الغرفة من قبل شباب من أعضاء الغرفة.

وصرّحت الدكتورة سامية سركيس الرئيس المحلي للغرفة الفتية الدولية في حمص “هذا معرض التوظيف الأول الذي تُنظمه الغرفة في حمص وغايته الربط بين فئة الشباب الخريجين الذين يبحثون عن عمل، وبين روّاد الأعمال وأصحاب الشركات التي تبحث عن كفاءات عالية. أردنا اليوم أن يكون هذا المعرض فرصة للتعرف والتقرب بين هذين الطرفين”.

وتحدث عضو المكتب التنفيذي للشؤون الاجتماعية والعمل في محافظة حمص الأستاذ حسام منصور عن هذه المبادرة الجميلة وإطلاق تطبيق التوظيف الذي يخدم أصحاب الشركات والمعامل في الحصول على كوادر مؤهلة لتساعدهم في العمل.

وأفاد رئيس غرفة السياحة في المنطقة الوسطى الأستاذ محمد خضور عن اندفاع الشباب للقيام في هذا المعرض الذي يدل على وجود كوادر جميلة ومبدعة قادرة على العطاء بالرغم من كل الظروف التي مررنا بها.

وفي حديثنا مع إحدى الشركات المشاركة (شركة أبناء فارس جقليص) تحدث المدير التنفيذي للشركة فراس جقليص أن أهمية مشاركتنا أولاً وأخيراً هي المسؤولية الاجتماعية، ففرص العمل اليوم أصبحت قليلة وهدفنا أن يتم تأمين فرص العمل للشباب، لمساعدتهم على مواكبة تطور الشركات في مجال العمل.

وكان عدد الشركات المشاركة في حدود عشرين شركة.

عن الكاتب

ريتا طحان

طالب أدب عربي في جامعة البعث. طالب إعلام في الجامعة السورية الافتراضية.متطوع في دائرة العلاقات المسكونية والتنمية. مراسل ومحرر في جريدة حمص. اهتماماتي المطالعة.