أخبار حمص

“إبراهيم بيطار” وفرقته الموسيقية يختتم فعاليات حدائق الفن في حمص

اختتمت مساء الخميس فعاليات حدائق الفن التي أطلقتها وزارة الثقافة بدءاً من ١٢ آب ولغاية ١٦ أيلول في عدة محافظات سورية..
وفي حديقة الدبلان في حمص أقامت وزارة الثقافة حفلاً موسيقياً أحياه المطرب “إبراهيم بيطار” وفرقته الموسيقية، بحضور عدد كبير من متذوقي الطرب والفن الأصيل.

وقدمت الفرقة مجموعة من الأغاني الطربية، والقدود الحلبية، وأغاني من التراث السوري الجميل بالصوت الوديعي للفنان “إبراهيم بيطار”، وسط تفاعل كبير من قبل الجمهور.

وصرح قائد الفرقة “جورج ضاوي” بأن الفرقة مؤلفة من ٦ عازفين، وفيها آلات إيقاع منوّعة، مشيراً إلى تقديمهم مجموعة من الأغاني السورية التراثية، بالإضافة إلى أغان حديثة لوائل كفوري، وناصيف زيتون، ومحمد مجذوب، لافتاً إلى أهمية فعاليات حدائق الفن مهنياً وفنياً واجتماعياً.

وأشار المطرب “إبراهيم بيطار” إلى أنّ مبادرة حدائق الفن سلّطت الضوء على فعاليات فنية متنوعة، وكانت لفتة جميلة ومهمة جداً من وزارة الثقافة، حيث سمحت للعديد من شرائح المجتمع بحضور حفلات عامة في الحدائق.

مدير ثقافة حمص الأستاذ “حسان لباد” وفي تصريح له أثنى على جهود وزارة الثقافة في قيامها بالنشاطات الفنية المتنوعة في الحدائق العامة، وبأنها تجربة ناجحة جداً لاقت صدى إيجابياً عند جمهور حمص الذواق للفن والطرب الأصيل.

وأعرب عدد من أهالي مدينة حمص عن سعادتهم بحضور الحفلات الموسيقية العامة، والاستمتاع بالألحان والأصوات العذبة في ربوع الحدائق الجميلة بين الأقارب والأصدقاء.

عن الكاتب

سلوى شبوع

سلوى ميخائيل شبوع
- درست تجارة واقتصاد اختصاص تسويق وتجارة الكترونية.
تعمل في المركز الإذاعي والتلفزيوني في حمص بصفة معدة برامج.
- اتبعت عدة دورات في الإعلام الالكتروني وحصلت على شهادات خبرة من أكثر من صحيفة إلكترونية.
- عضو في اتحاد الصحفيين السوريين.
- محررة في جريدة حمص.
- تكتب الخبر الصحفي لعدة صحف الكترونية.
- تكتب الأدب والشعر.

اترك تعليقاً