ثقافة

إطلاق فيلم الرحلة 17 على مسرح ثقافي حمص

أطلقت المؤسسة العامة للسينما مساء الثلاثاء فيلم “الرحلة ١٧” على مسرح قصر الثقافة في حمص، من إعداد وإخراج “علي إسماعيل الماغوط”، سيناريو وحوار “حسن مصطفى”، بحضور أبطال العمل الحقيقيين، ونخبة من الفنانين السوريين المشاركين في العمل.

وتستند قصة الفيلم على أحداث واقعية حدثت في بداية عام ٢٠١٣ في الكتيبة الإلكترونية (٩٠٤) التابعة لقيادة الفرقة ١٧ خلال فترة الحصار الذي فرضته العصابات المسلحة في محافظة الرقة السورية.

وصرّح مخرج العمل “علي الماغوط” بأن الفيلم يجسد حالات إنسانية واقعية تصف أعماق الجندي وطريقة تفكيره أثناء الحصار، مشيراً إلى اتجاه العمل نحو السينما السريالية وإسقاط بعض المشاهد على لوحات عالمية للدلالة على قدسية الضباط والولادة الجديدة للشهداء.

الفنان “وضاح حلوم” عبّر عن فخره واعتزازه بالمشاركة في الفيلم “الرحلة ١٧” مع المخرج الماغوط والمجموعة المشاركة في العمل الهادفة إلى تسليط الضوء على جزء صغير من تضحيات الجيش العربي السوري ومعاناته أثناء الحصار الذي عاشته الفرقة ١٧ في الرقة، راجياً أن يكون العمل قد وفى بالمطلوب ونال إعجاب الجمهور.

الفنان “طارق نخلة” بدور المقدم محمد محمود “أبو يعقوب” أوضح بأنها التجربة الأولى له في عالم السينما، وأنه أدّى شخصية حقيقية صادقة عن أحد شرفاء وأبطال الجيش العربي السوري، متمنياً أن تكون الرسالة قد وصلت للجمهور بكل أمانة وإخلاص.

بطلا العمل الحقيقيان محمد حمود “أبو يعقوب”، و”شادي أحمد” من أبطال الجيش العربي السوري اللذين عاشا فترة الحصار والمعاناة التي تعرضت لها الفرقة ١٧، أوضحا بأنّ الفيلم أظهر الأحداث الحقيقية بكل تفاصيلها، وأنّ مخرج العمل والممثلين أبدعوا في إظهار الفيلم بشكل رائع.

عن الكاتب

سلوى شبوع

سلوى ميخائيل شبوع
- درست تجارة واقتصاد اختصاص تسويق وتجارة الكترونية.
تعمل في المركز الإذاعي والتلفزيوني في حمص بصفة معدة برامج.
- اتبعت عدة دورات في الإعلام الالكتروني وحصلت على شهادات خبرة من أكثر من صحيفة إلكترونية.
- عضو في اتحاد الصحفيين السوريين.
- محررة في جريدة حمص.
- تكتب الخبر الصحفي لعدة صحف الكترونية.
- تكتب الأدب والشعر.

اترك تعليقاً