أخبار الأبرشية

الاحتفال بعيد ميلاد السيدة العذراء في قرية ام شرشوح

ترأس صاحب السيادة الميتروبوليت جاورجيوس أبو زخم مطران حمص وتوابعها للروم الأرثوذكس يوم الثلاثاء 7 أيلول 2021، صلاة الغروب الاحتفالية لعيد ميلاد السيدة العذراء في الكنيسة المشادة على اسمها في قرية أم شرشوح. حيث عاونه في الخدمة قدس الأرشمندريت الياس عبدوكا، وقدس الأرشمندريت سيرجيوس العدرة، وكاهن الرعية قدس الأب أفرام ملحم، ولفيف من كهنة الأبرشية.

بحضور الاستاذ مفيد مسوح ممثلا عن امين فرع الحزب العربي الاشتراكي والاستاذ الياس خوري ممثلا عن السيد المحافظ والاستاذ وليد المرعي مدير التربية وفعاليات سياسية واجتماعية وأهالي القرية

وفي عظته توجه صاحب السيادة بالمعايدة القلبية لأبناء هذه الرعية الذين أبعدتهم الحرب عن قريتهم وأراضيهم، والذين مازالوا حتى يومنا هذا ينفضون غبار الحرب، ويسعون بكل طاقتهم لإعادة الحياة إلى القرية.

وقد أكد سيادته أننا اليوم نقيم هذه الاحتفالية الدينية في هذه الكنيسة الأثرية والتاريخية، التي يعود عمرها إلى حوالي 130 سنة إذ هي كنيسة الآباء والأجداد.

من جهة ثانية أكد سيادته أننا ككنيسة في حمص نسعى بكل طاقاتنا لإعادة الحياة إلى هذه القرية، وتأمين عودة الأهالي إلى بيوتهم، من خلال إعادة ترميم البنى التحتية المدمرة بشكل كبير بفعل الإرهاب الذي ضرب هذه القرية، وكلنا أمل بسيادة الرئيس بشار الأسد والسادة المسؤولين للتحرك باتجاه إعادة هذه القرية وإعادة أبنائها.

وقد تخلل الاحتفالية تكريم الناجحين في الشهادتين الثانوية والإعدادية للعام الحالي والعام السابق، بالإضافة إلى مجموعة من الأناشيد الكنسية أداها مجموعة من أطفال القرية، ومسرحية بعنوان “عالوعد ياكمون”

وفي الختام كان هناك عرض مصور لكل الأعمال الي جرت وتجري في القرية لإعادة الحياة لها بهمة شبابها.

تصوير: كابي ابراهيم

عن الكاتب

يزن ديب

طالب في كلية الإعلام - الجامعة الإفتراضية
حاصل على شهادة في التصوير والإخراج السينمائي من شركة New Vision - مصر
حاصل على شهادات في إدارة المشاريع والتخطيط التشاركي والتعافي المبكر وسبل العيش من منظمة UNDP
حاصل على شهادة في إدارة الموارد البشرية من مؤسسة قدرات للتدريب والتنمية - دمشق
أعمل حالياً في شركة البناء التقني - المدينة الصناعية في حسياء

اترك تعليقاً