أخبار حمص

معرض “رسام 2” تجربة جسدها الشباب والأطفال بروح من التميز والإبداع الفني

أكثر من 60 لوحة رسمها بكل تميز وإبداع 29 شابا وشابة وطفلا من حمص، برسومات تعبر عن رقي وإبداع فني تجاوز عمرهم الصغير، وذلك ضمن معرض رسام (2) الذي أقامته روضة عالم الأطفال بالتعاون مع مديرية التربية بحمص في قاعة المعارض بالمركز الثقافي بحمص.

وشارك بحضور افتتاح المعرض، الدكتور دارم طباع وزير التربية، والمهندس بسام بارسيك محافظ حمص، وصاحب السيادة جاورجيوس أبو زخم مطران حمص وتوابعها للروم الأرثوذكس.

وتضمن المعرض مواضيع متنوعة وبأساليب فنية مميزة لاقت تفاعلا وإقبالا من قبل الأهالي.

وأكد الدكتور دارم طباع وزير التربية أن المعرض حالة فنية من الجمال والإبداع ترقى للخبرات الفنية المتميزة والموجودة في مدينة حمص المعروفة بعشقها للفن والثقافة منذ زمن.

وأضاف وزير التربية أن الاعمال الفنية تعكس حب وتميز كل الشباب والأطفال المشاركين بالتعاون مع المشرفة عليهم، حتى تحقق هذا المعرض المميز الذي هو تأكيد على حيوية المجتمع الحمصي.

وأشار المهندس بسام بارسيك محافظ حمص أن المعرض تأكيد على تعزيز حالة الثقافة والفن والجمال، وتعزيز حضورهم بنفوس أطفالنا. واللوحات المنجزة تعبر عن خبرة فنية مميزة تجاوزت عمرهم الصغير. مضيفا: إن المحافظة ستقدم كل مايلزم لهذه المواهب التي تستحق الاهتمام والدعم .

وأشار صاحب السيادة جاورجيوس أبو زخم مطران حمص وتوابعها للروم الارثوذكس، أن الإبداعات ضمن المعرض من قبل جيلنا الشاب تأكيد على أن إرادة الحياة ستبقى الأقوى، وأن المعرض تجسيد لثقافة الفن والإبداع من مواهب تستحق كل الرعاية.

وأكدت الرسّامة ياسمين عجنجي المشرفة على مشروع “رسام” أن المشروع بدأ منذ عام 2019 واليوم هو التجربة الثانية بمشروع الرسام، وأن عدد المشاركين 29 شابا وشابة وطفلا من أعمار مختلفة، وأن مواضيع اللوحات متنوعة.

وأضافت: إن المشروع هو لدعم هذه المواهب بالرسم، وتقديم كل ما يلزم لتطوير هذه المواهب، حيث شهدت التجربة في عامها الثاني مشاركة أكبر من مختلف الفئات العمرية.

تصوير: كابي ابراهيم

عن الكاتب

عبد الرحمن الدباغ

إجازة في الاعلام. جامعة دمشق.
محرر ومعد في المركز الاذاعي والتلفزيوني بحمص. واذاعة زنوبيا اف ام

اترك تعليقاً