ثقافة

مناظرة شعرية للشباب واليافعين في ثقافي حمص

في جوّ مفعم بالمنافسة والتحفيز، وحرصاً على تنمية قدرات الشباب الثقافية والأدبية.

نظّم فريق مهارات حياة التابع لمديرية ثقافة حمص صباح الثلاثاء 31 آب مناظرة شعرية بمشاركة 12 شاباً وشابة، وبحضور أعضاء لجنة التحكيم المؤلفة من السّادة: لمياء عشيرة، وبرهان شليل، وسوسن خباز.

وأشرف على المناظرة السيدة “صبا وسوف” رئيسة فريق مهارات حياة، والكادر المرافق ممثلاً بالسيدتين “آية أسليم”، و”سوسن مصطفى”، وتمّ تقسيم المشاركين إلى ست فرق، حيث التقى كل فريق مع نظيره الثاني، وألقى كلّ مشارك قصائد شعرية لكبار الشعراء العرب.

واستمعت لجنة التحكيم للقصائد المتنوعة، وأبدت آراءها وتحليلاتها النقدية تجاه الأبيات والأداء والأخطاء النحوية، واختارت أسماء الفائزين بالمناظرة، حيث قدّمت لهم جوائزاً رمزية، وأثنت على جهود الجميع.

وفي ختام الفعالية ألقت الطفلة “ميس سليمان” ابنة السنوات الأربع قصيدة للشاعر “الأصمعي” بعنوان “صوت صفير البلبل” وأبهرت بأدائها الحضور ولجنة التحكيم.

وصرّحت السيدة “لمياء عشيرة” اختصاصية تأهيل وتقويم عيوب النطق والسّمع، والمدققة اللغوية في جامعة البعث، بأنّ مستوى أداء الشباب كان رائعاً ومحفزاً جداً، وأنّه من الواجب مساعدتهم على صقل مواهبهم وقدراتهم الأدبية.

وعبّر مدرّس اللغة العربية الأستاذ “برهان شليل” عن فخره بلقائه الشباب المشاركين، واستمتاعه بأدائهم وإلقائهم، مشيراً إلى أنّ الشعر كان ومازال ديوان العرب.

وأشارت بدورها السيدة “سوسن خباز” مديرة مؤسسة زنوبيا الثقافية ووكيلة دار الربيع للنشر، إلى أهمية هذه المبادرة في توجيه الشباب نحو ظاهرة ثقافية أدبية، لافتة إلى اهتمام مديرية ثقافة حمص في دعم الفعاليات الثقافية التي تفيد المجتمع والشباب واليافعين.

يذكر أنّ أسماء الشباب والشّابات المشاركين في المناظرة الشعرية هم: بيان طحان، ومحمد بيريني، وحذيفة العزو، وأحمد العمر، وبراءة النجار، وآلاء النجار، ورامي المحمد، وريم دبدوب، ونورا فانوس، ويوشع ملحم، ونضال بوظان، ووسام السعيد.

عن الكاتب

سلوى شبوع

سلوى ميخائيل شبوع
- درست تجارة واقتصاد اختصاص تسويق وتجارة الكترونية.
تعمل في المركز الإذاعي والتلفزيوني في حمص بصفة معدة برامج.
- اتبعت عدة دورات في الإعلام الالكتروني وحصلت على شهادات خبرة من أكثر من صحيفة إلكترونية.
- عضو في اتحاد الصحفيين السوريين.
- محررة في جريدة حمص.
- تكتب الخبر الصحفي لعدة صحف الكترونية.
- تكتب الأدب والشعر.

اترك تعليقاً