أخبار حمص

“نبع رجاء” لقاء السيدات البطريركي الرابع في دير القديس جاورجيوس الحميراء البطريركي

“الماء الذي أعطيه له يصير فيه ينبوع ماء ينبع إلى حياة أبدية ” (يوحنا 4: 14)

“كيف نكون نبع رجاء لعائلاتنا ومجتمعاتنا في هذه الفترة الصعبة على بلادنا والعالم؟”

محور اللقاء الرابع للسيدات في دير القديس جاورجيوس الحميراء البطريركي، برعاية أبوية من صاحب الغبطة يوحنا العاشر الكلي الغبطة والجزيل الاحترام.

لأن دور السيدات مهم في عائلاتنا وبيوتنا من خلال بث روح التفاؤل والمحبة، وتقديم الدعم المبني على الرجاء والإيمان.

وقد بلغ عدد السيدات المشاركات 90 سيدة من 9 أبرشيات من سوريا، وبسبب وباء كورونا لم تتمكن سيدات لبنان من المشاركة في هذا اللقاء،  الذي تأتي أهميته من مساهمته في تعزيز الوحدة الأنطاكية، والتعرف على نشاطات الأبرشيات الأخرى، لنشهد جميعنا للمسيح الذي يحيا فينا ونحن أعضاء جسده.

بدأ اليوم الأول الواقع فيه 30 آب 2021 بوصول السيدات ظهراً، واستقبالهن في “مركز النعمة” من قبل فريق الاستقبال.

ثم قدم فريق النشاط لعبة لتقسيم الفرق والتعارف عنوانها البطاقة الوردية (الذكية)، حيث قامت السيدات بزيارة ثلاث نوافذ حصلن من خلالها على البطاقة الذكية واسم الوردة الذي هو شعار الفرقة، ثم قامت كل فرقة بتصميم الشعار والصيحة الخاصة بها.

وبعد استراحة قصيرة، والتقاط الصور التذكارية وصلاة الغروب، عرّفت الخورية مها يعقوب قائدة اللقاء عن فريق العمل: الخدمة والنشاط والإعلام، وأعلِن افتتاح اللقاء من قبل الأرشمندريت أرسانيوس دحدل رئيس الدير بحضور قدس الأبوين بطرس جمل، وأغناطيوس دروج.

ثم قامت المشاركات بزيارة لمعالم الدير، والاطلاع على أقسامه، والقيام بجولة فيه.

وبعد العشاء أعد فريق النشاط سهرة، هدفها تعارف المشاركات، حيث قدمت الوفود المشاركة فقرات تراثية كوميدية معبّرة عن الواقع المعاش ومستوحاة من عادات وتقاليد كل منطقة، أضفت جواً من الفرح والبهجة في النفوس.

وقد اختتم اليوم الأول بإقامة صلاة النوم الصغرى.

اترك تعليقاً