أخبار الأبرشية

هيئة “عون الكنيسة المتألمة” في ضيافة مطرانية الروم الأرثوذكس بحمص

استقبل صاحب السيادة جاورجيوس (أبو زخم) ميتروبوليت حمص وتوابعها للروم الأرثوذكس، صباح هذا اليوم، وفداً من هيئة “عون الكنيسة المتألمة”، وذلك بحضور قدس الأب اسبيريدون كباش مدير المركز الأرثوذكسي للخدمة الاجتماعية والتنمية OSDC.

حيث عبّر صاحب السيادة عن شكره لكل الدعم المقدم من هذه الهيئة الكنسية في الفترة السابقة من مساعدة الطلاب الجامعيين، إلى مشروع ترميم المنازل المتضررة لبعض أبناء الرعية في رعايا القديسين الأربعين شهيداً (حي بستان الديوان)، والقديس جاورجيوس (حي الحميدية)، والقديس رومانوس المرنم حي السبيل، وأيضاً في دعم الأطفال بالقرطاسية المدرسية واللباس الشتوي في السنة المنصرمة.

وأكد سيادته على أهمية استمرار التعاون القائم بين المطرانية المتمثلة بمركز الخدمة الاجتماعية والتنمية وهذه الهيئة الكنسية الذي يعود بالخير على أبناء الأبرشية ويساعد الكنيسة على تأدية شهادتها في هذا الواقع الصعب الذي تمر به البلاد من جراء الحصار الاقتصادي المفروض جوراً، والصعوبات التي تمر بها سوريا بعد الحرب التي شنت عليها.

وبدوره شكر وفد “عون الكنيسة المتألمة” سيادته على حفاوة الاستقبال، وعلى جميع الجهود المبذولة لتثبيت المسيحيين في أرضهم، وبث روح الرجاء المفعم بالإيمان.

وانتهى اللقاء بزيارة الوفد كاتدرائية القديسين الأربعين شهيداً، ودير القديس إيليان الحمصي.

تصوير: كابي ابراهيم

اترك تعليقاً