ثقافة

“وعد البحري” تغني “أسمهان” في حفل موسيقي كبير على مسرح ثقافي حمص

في تحية إلى “أسمهان” محملة بالأصالة والعراقة، أخذت المطربة “وعد البحري” جمهور حمص إلى زمن الفن الجميل ضمن أمسية طربية أقيمت مساء السبت على مسرح قصر الثقافة، جمعت بين الصوت الأسمهاني وأنغام الموسيقا الشرقية عزفتها باحتراف أنامل أعضاء الفرقة الوطنية السورية للموسيقا العربية بقيادة المايسترو “عدنان فتح الله”، وسط حضور جمهور كبير من عشّاق الطرب الأصيل.

وبدأت أغاني أسمهان تتوالى على مسامع الحضور من أغنية “أنا أهوى”، إلى أغنية “إمتى ح تعرف”، و”محلاها عيشة الفلاح”، و”دخلت مرة في جنينة”، لتختتم الأمسية بأغنية “ليالي الأنس في فيينا” وسط تفاعل وتصفيق متواصل من قبل الجمهور.

وفي تصريح لها أوضحت المغنية السورية “وعد البحري” أنّها من عشاق أسمهان وأم كلثوم ومحمد عبد الوهاب، وعبّرت عن سعادتها بالوقوف للمرة الأولى أمام جمهور حمص الذواق للفن والطرب الأصيل، مشيرة إلى حبها لوطننا الحبيب سورية.

بدوره أكد المدير الإداري للفرقة الوطنية “محمد زغلول” أن هذا الحفل أتى برعاية وزارة الثقافة، ويأتي ضمن خطة الفرقة في تسليط الضوء على شخصيات فنية سورية تركت بصمة في عالم الفن، وأنّها بدأت عام ٢٠١٣ بإنشاء مكتبة سورية موسيقية، لافتاً إلى تكريمهم عدد كبير من المؤلفين السوريين، مشيراً إلى الأداء المتمكن للمطربة وعد البحري، والانسجام بين صوتها وأداء الفرقة الاحترافي.

عن الكاتب

سلوى شبوع

سلوى ميخائيل شبوع
- درست تجارة واقتصاد اختصاص تسويق وتجارة الكترونية.
تعمل في المركز الإذاعي والتلفزيوني في حمص بصفة معدة برامج.
- اتبعت عدة دورات في الإعلام الالكتروني وحصلت على شهادات خبرة من أكثر من صحيفة إلكترونية.
- عضو في اتحاد الصحفيين السوريين.
- محررة في جريدة حمص.
- تكتب الخبر الصحفي لعدة صحف الكترونية.
- تكتب الأدب والشعر.

اترك تعليقاً