أخبار الأبرشية

وفد مجلس كنائس الشرق الأوسط في ضيافة مطرانية الروم الأرثوذكس

في صباح يوم الثلاثاء الواقع فيه 21 أيلول 2021 استقبل صاحب السيادة جاورجيوس أبو زخم ميتروبوليت حمص وتوابعها للروم الأرثوذكس، وفد مجلس الكنائس في الشرق الأوسط، ومختار طائفة الأرمن وعدد من أعضاء الجالية الأرمنية في حمص في دار المطرانية .

وانتقلوا بعدها بزيارة تفقدية لمشاريع الترميم التي تم إنجازها من قبل مجلس الكنائس في الشرق الأوسط خلال السنة في محافظة حمص، منها كنيسة الأرمن الأرثوذكسية، ومدرسة إسحاقيان الارمنية الخاصة.

وصرّح الأستاذ سامر لحام مسؤول دائرة الدياكونية في مجلس كنائس الشرق الأوسط “قمنا بزيارة المشاريع التي قام بها المجلس وبدعم من الكنائس الشريكة مع المجلس في الخارج، وببركة رؤوساء الطوائف المسيحية في سوريا. فنحن نعمل على ترميم الكنائس أو المؤسسات الخدمية الاجتماعية التي تضررت في الحرب، مع العلم سابقاً أنه كان هناك الكثير من أعمال الترميم من قبل الكنائس ولكن هناك حاجات كثيرة لاستمرار عملية الترميم والتجهيز. فاليوم قمنا بجولة تفقدية على المشاريع التي تم الانتهاء منها خلال السنة وإطلاق مشاريع للسنة القادمة حسب المشاريع التي طرحها الأعضاء في مجلس الكنائس، والبحث في اجتماع مشترك مع كل ممثلي الكنائس في دمشق وحلب المعينين من الكنائس للمشاريع القادمة.”

ونوه أن هذه الزيارة كانت أيضاً لمعرفة حاجات الكنائس لتقديم المساعدة والمتابعة للمشاريع الكنسية، وخاصة المشاريع التي تخدم المجتمع المحلي، فالهدف الأساسي تثبيت المسيحيين في خدمة المجتمع المحيط بهم.

تصوير: كابي ابراهيم

عن الكاتب

ريتا طحان

ريتا سليم طحّان
- خريجة كلية الإعلام والاتصال اختصاص علاقات عامة
_-طالبة أ دب عربي في جامعة البعث
- متطوعة في جمعية بذور رجاء (متابعة وتقييم مشاريع صغيرة)
- سكرتيرة تحرير جريدة حمص
- مراسلة ومحررة سابقة بجريدة حمص
-هواياتي: المطالعة

اترك تعليقاً