ثقافة

أمسية كلاسيكية تحييها فرقة “فرح صافيتا” على مسرح ثقافي حمص

بأنامل طفولية مبدعة.. وبنغم دافئ مرهف الإحساس..
أحيت فرقة “فرح صافيتا” مساء الأحد أمسية موسيقية كلاسيكية على مسرح قصر الثقافة في حمص، حملت عنوان : بيانو بين الماضي والحاضر بإدارة أ. “منال الشمالي”، وبالتعاون بين مديرية ثقافة حمص، ومؤسسة جرجوس للتنمية، بحضور جمهور من متذوقي الموسيقا الكلاسيكية.

 

وعلى أوتار الإبداع عزفت الفرقة مجموعة من المقطوعات الكلاسيكية العالمية الغربية والشرقية لكبار المؤلفين الموسيقيين أمثال بيتهوفن، وموزارت، وجوهنس برامس، وتشايكو فسكي، وشوبان، وياني، والرحابنة، ومقطوعات شرقية منوّعة، وذلك على آلتي البيانو والكمان، لتختتم الأمسية بأغنية “وطني” للسيدة فيروز بصوت أ. “منال الشمالي”.

وصرّحت “منال الشمالي” مديرة الفرقة بأنّ أمسية “بيانو كلاسيك” ضمّت سبعة عازفين، وأنّ الفرقة تأسست عام ٢٠١١، وتضمّ ٦٠ طفلاً وطفلة بين عازفين وكورال، تتراوح أعمارهم مابين ٧ و ١٨ سنة، ويعزفون على مختلف الآلات الموسيقية، مشيرة إلى أنّهم في هذه الأمسية أضافوا نكهة جديدة بإدخال آلة الكمان إلى جانب البيانو.

وبدوره أشار “يزيد جرجوس” مدير مؤسسة جرجوس للتنمية، بأنهم أرادوا تسليط الضوء على أعمال فرقة فرح صافيتا وأداء فريقها المميز، وأن يتعرّف جمهور حمص على إبداع إتقان المواهب الصغيرة الواعدة، وذلك بالتنسيق مع مديرية ثقافة حمص.

وعلى هامش الحفل قدّمت إدارة فرقة فرح صافيتا درعاً تذكارياً للأستاذ “حسان لباد” مدير ثقافة حمص، ودرعاً مماثلاً للسيد “يزيد جرجوس” تقديراً وعرفاناً للجهود المبذولة.

عن الكاتب

سلوى شبوع

سلوى ميخائيل شبوع
- درست تجارة واقتصاد اختصاص تسويق وتجارة الكترونية.
تعمل في المركز الإذاعي والتلفزيوني في حمص بصفة معدة برامج.
- اتبعت عدة دورات في الإعلام الالكتروني وحصلت على شهادات خبرة من أكثر من صحيفة إلكترونية.
- عضو في اتحاد الصحفيين السوريين.
- محررة في جريدة حمص.
- تكتب الخبر الصحفي لعدة صحف الكترونية.
- تكتب الأدب والشعر.