ثقافة

فرقة “رباعي أبيض وأسود” تحيي أمسية كلاسيكية على مسرح ثقافي حمص

أحيت فرقة “رباعي أبيض وأسود” مساء الخميس “أمسية كلاسيكية” على مسرح قصر الثقافة في حمص، خاطبت مقطوعاتها الموسيقية الروح والعاطفة، ولامست شغاف القلوب، وسط حالة من الاندماج الكامل.

وتكاملت عناصر الإبداع الموسيقي، وانسابت الألحان عذبةً بين أنامل العازفين وفق انسجام وتناغم بين “السّموأل الشّماط”، و”نسرين حمدان” على آلة الكمان، و”مروان أبو جهجاه” على آلة الفيولا، و”عبد الجواد حريتاني” على آلة التشيللو، ليبحروا بالجمهور على مدى ساعة من الزمن في رحلة إلى عالم الموسيقا الكلاسيكية والغربية والشرقية.

وقدمت الفرقة ثلاث فقرات موسيقية تضمنت الموسيقية الكلاسيكية، والموسيقا الشرقية وموسيقا الأفلام، حيث عزف الرباعي مقطوعات عالمية لكبار الموسيقيين أمثال موزارت، وفيفالدي، وهاندل وبوكريني، وبيازولا، إضافة إلى مقطوعتين شرقيتين “هالأسمر اللون”، و”لمّا بدى يتثنّى”، في إهداء إلى روح الفنانين الراحلين صباح فخري، وزهير رمضان.

وصرّح عازف الكمان “السّموأل الشّماط” بأنّ فرقة الرباعي تأسست عام ٢٠١٨، وأن لديهم عدة مشاركات مع السفارة الروسية والبلاروسية، إضافة إلى مشاركتهم في يوم الثقافة العالمي في دار الأوبرا بدمشق، وتقديمهم أمسية موسيقية في السويداء، لافتاً إلى رغبتهم في إيصال الموسيقا العالمية إلى جميع عشاق الفن والأصالة والتراث بأسلوب سلس ومحبب.

عن الكاتب

سلوى شبوع

سلوى ميخائيل شبوع
- درست تجارة واقتصاد اختصاص تسويق وتجارة الكترونية.
- اتبعت عدة دورات في الإعلام الالكتروني وحصلت على شهادات خبرة من أكثر من صحيفة إلكترونية.
- عضو في اتحاد الصحفيين السوريين.
- اعمل في المكتب الصحفي لدى مديرية ثقافة حمص.
- محررة في جريدة حمص.
- اكتب الخبر الصحفي لعدة صحف الكترونية.
- اكتب الأدب والشعر.

اترك تعليقاً