ثقافة

محاضرة طبية للجنة سيدات الأعمال في غرفة تجارة حمص

برعاية السيد المحافظ المهندس بسام بارسيك، وضمن الأسبوع الثقافي الثاني الذي نظمته لجنة سيدات الأعمال في غرفة تجارة حمص، انطلق الأسبوع الثقافي الثاني يوم الأحد 29/11/2021 بمحاضرة طبية بعنوان “الكورونا” قدمته الدكتورة غرير صليبي رئيسة شعبة الأمراض السارية والمزمنة في مديرية صحة حمص.

وقد عملت المحاضرة مجموعة كاملة عن الكورونا، حيث بدأت من البدايات كفيروس كورونا فهو ليس جديدا وإنما قديم، ثم عرفت فيروس كورونا المستجد، وتطور الفيروس، وأعراضه، والتدابير الوقائية الواجب اتخاذها لنحمي صحتنا، وكيف نتعامل مع شخص أصيب في البيت.

ثم تحدثت عن أنواع اللقاحات مع التوعية باللقاحات وأهميتها كحماية مجتمعية، ثم تحدثت عن الفطر الأسود.

وأكدت على أهمية الإجراءات الوقائية كالتعقيم ولبس الكمامة، لأننا سنحمي أنفسنا من الفيروس.

وفي تصريح لجريدة حمص تحدثت السيدة عفاف الحسن رئيس مجلس إدارة سيدات الأعمال في غرفة تجارة حمص “نشاط هذا الأسبوع هو سلسلة من النشاطات التي تقوم بها اللجنة، وهذا النشاط هو النوع الثاني بعد النشاط الأول الذي أقيم عام 2017، وهذا النشاط نتناول فيه جوانب طبية وثقافية وقانونية واقتصادية وصحية وإعادة تدوير. والدعوة موجهة للجميع وليست النساء فقط.

وقد أكدت السيدة زيبير مالجيان عضو مجلس إدارة اللجنة أن هذا النشاط الثقافي هدفه نشر الوعي بين الناس، لأن المواضيع متنوعة والأسبوع حافل بالنشاطات الثقافية.

حضر المحاضرة نائب رئيس غرفة التجارة حليم الأخرس، ورئيس مجلس إدارة سيدات الأعمال السيدة عفاف الحسن، وأعضاء من لجنة السيدات ومن غرفة التجارة.

الجدير بالذكر أن الأسبوع مستمر حتى يوم الخميس 2/ 12 في الساعة الرابعة من كل يوم.

عن الكاتب

هنادي أبو هنود

-إجازة في اللغة العربية.
-دبلوم دراسات عليا/لغوي.
-سكرتيرة تحرير جريدة حمص سابقا.
-مدققة لغوية في جريدة حمص حاليا.
-معلمة لغة عربية في الثانوية الغسانية.
-هواياتي الكتابة في الصحف والدوريات، والاهتمام بالمحاضرات والندوات الثقافية.
-صدر لي كتابان في الخاطرة والمقالة:
الأول بعنوان ومرت الأيام 2008، والثاني بعنوان كلام... كلام عام 2010.

اترك تعليقاً