أخبار حمص

هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة تفتتح مهرجان سوق العيلة في حمص

افتتح في فندق حمص الكبير المعرض الدوري لهيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والذي يقام في حمص بدورته الحالية، وذلك مساء الخميس ٢٥ تشرين الثاني ٢٠٢١ بمشاركة ٥٠ جناحا، حيث تتنوع المعروضات بين المنتجات الريفية والأشغال اليدوية والألبسة و المنتجات الغذائية.

وفي تصريح لجريدة حمص أوضح مدير هيئة تنمية المشروعات الصغيرة إيهاب اسمندر أن هذا المعرض يقام ضمن برنامج دعم القدرة التسويقية للمشروعات المسجلة ضمن الهيئة، ومن المحافظات كافة، حيث يتم تبادل الخبرات والأفكار بين المشاركين مع إتاحة الفرصة للبيع المباشر.

وأشار اسمندر بأن المعرض يقام كل شهر ونصف في محافظة من المحافظات السورية لتنشيط لحركة التجارة أثناء فترة المهرجان.

محافظ حمص بسام بارسيك وفي تصريح للصحفيين أوضح أن لهذه المعارض عدة أهداف ومنها مساعدة الأشخاص الذين لديهم مشاريع صغيرة أو متناهية الصغر، لفتح نافذة تسويقية جديدة لمنتجاتهم في المحافظات كافة، وأيضا تقديم السلعة للمواطنين بأسعار مخفضة .

غسان فلاحة مشارك من حلب أوضح بطأنه يشارك لأول مرة خارج حلب مبينا أن وجوده في حمص سيفتح له أبوابا جديدة للتسويق.

سوزان نكدلي من حمص تشارك بأشغال يدوية أشارت بأنها تشارك في معظم المعارض، وأن لمشاركتها مع الهيئة أهمية كبيرة للتسويق في كافة المحافظات.

ميساء حمود من اللاذقية تشارك لأول مرة مع الهيئة أشارت أن المشاركات في المعارض تفتح آفاقا جديدة للتعارف والتسويق، حيث تشارك بفساتين الأعراس والسهرة وجميع أشغالها من الأعمال اليدوية .

طريف نابلسي يشارك ضمن مشروع متوسط بالمواد الغذائية أوضح أنه يشارك للمرة الثالثة مع الهيئة، مبينا أن للمشاركة أهمية كبيرة للتسويق.

حضر افتتاح المعرض محافظ حمص بسام بارسيك وعدد من الجهات المعنية في حمص.

عن الكاتب

أندريه ديب

عضو اتحاد الصحفيين في سورية عمل كمدير مكتب حمص والمنطقة الوسطى لعدد من الصحف السورية والعربية {الورقية والإلكترونية } ومنها مجلة أبولودور – مجلة أضواء اليقظة – جريدة الحياة السورية – موقع سورية الحدث 0 موقع نفحات القلم – جريدة أخبار الطب - يكتب ويغطي صحفيا في عدد من الصحف ومنها جريدة العروبة - السفير السورية – جريدة حمص – موقع معاق نيوز – جريدة الصحة والتامين . اتبع عدة دورات صحفية مع اتحاد الصحفيين السوريين ومع مجتمع المودة المدني في لبنان ومع ال بي بي سي ميديا آكشن . يعمل في مجال العلاقات العامة وتنظيم المهرجانات والفعاليات الثقافية

اترك تعليقاً